أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / إغلاق وحدة صناعية لانتاج المواد البلاستيكية الممنوعة بعمالة انزكان ايت ملول
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

إغلاق وحدة صناعية لانتاج المواد البلاستيكية الممنوعة بعمالة انزكان ايت ملول

أحــداث الدشيــرة

     في اطار محاربة الانشطة الغير القانونية ،انتقلت أمس الجمعة 06 يناير 2017 على الساعة ال10 صباحا لجنة مختلطة مكونة من عناصر الضابطة القضائية ومندوبية التجارة والصناعة والسلطة المحلية لايت ملول والسلطة الاقليمية لعمالة انزكان ايت ملول وعناصر القوات المساعدة وتم ضبط وحدة صناعية لانتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة طبقا للقانون 77/15 الذي شرع في تطبيقه ابتداءا من 01 يوليوز 2016. ،وذلك بالمنطقة الصناعية لأيت ملول.

     وبعد وقوف اللجنة على حالة التلبس تم اعطاء الأمر بتوقيف الانتاج وحجز مايقارب 15طن من الأكياس البلاستيكية المتنوعة ،كما تم تشميع آلات الانتاج ووضعها تحت المسؤولية القانونية لصاحب المصنع بأمر من النيابة العامة صاحبة الاختصاص. في حين تم وضع كميات الأكياس البلاستيكية المحجوزة بالمحجز البلدي لأيت ملول.

     وتعد هذه العملية التي دامت حوالي 12 ساعة أول سابقة من نوعها على مستوى ضبط وحدة صناعة و انتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة، من جهة اخرى فقد وقف اعضاء اللجنة على ظروف العمل الغير الصحية داخل الوحدة الصناعية، بالاضافة للروائح الكريهة الناتجة عن تدويب و اعادة تدوير اللنفايات البلاستيكية وهو الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك خطورة الأكياس البلاستيكية على البيئة وصحة الانسان .

هذا واتضح للجنة ان هذه الأكياس البلاستيكية المصادرة كانت موجهة للاستعمال الخاص بتجميد الأسماك.

 

إقــرأ أيضـا…

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − three =

%d مدونون معجبون بهذه: