أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / آيت ملول: مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير يكرم ابن مدينة الدشيرة الجهادية في اختتام فعالياته
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

آيت ملول: مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير يكرم ابن مدينة الدشيرة الجهادية في اختتام فعالياته

mihrajan-

أحداث الدشيرة -محمد أزروال-

     اختتمت مساء يوم الاحد 08 ماي الجاري،  فعاليات مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بايت ملول، في نسخته التاسعة المنظم من طرف لمنظم من طرف محترف كوميديا للإبداع الفني من 5 الى 8 ماي 2016.

    حفل الختام تميز بحضور كبير لفعاليات ثقافية وفنية وتربوية وإعلامية، اضافة الى جمهور نوعي من عشاق الفن السابع.

    برنامج الحفل الختامي كان غنيا بفقراته  وتميز بتكريم ابن مدينة الدشيرة الجهادية ونجم الدرامى الأمازيغية الملقب برشيد اسلال، وبتتويج عدد من الأفلام التي شاركت في المسابقات المفتوحة طيلة أيام المهرجان وهي كالآتي: جائزة سوس الدولية (التنويه) للفيلم التربوي القصير تحت عنوان:إبداع لرشيد ريحان وجائزة الأمل للفيلم العادات 13 للأخضر الحمداوي وجائزة الجمهور للفيلم المغربي الآثار للمخرج إسماعيل العوج بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم لفيلم المشروع للمخرج خالد واش .

    هذا، تعد الدورة التاسعة لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، تجربة رائدة حيث تتميز بانفتاح واستقطاب لتجارب أجنبية كما أن هذا المهرجان خلق دينامية بالمنطقة .

    يذكر أن مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بايت ملول، يعد كاحدى التظاهرات الكبرى بالمنطقة التي تهتتم بقضايا ذات بعد انساني وكوني وفرصة ثمينة لتسليط الضوء على تجارب ابداعية للدول المشاركة.

    هذا، وحضي فيلم حضر موت أو الفردوس المفقود بجائزة الفيلم الوثائقي للمخرج أحمد محمد بن يحيى من اليمن . أما الجائزة الكبرى فعادت للفيلم التروبدة للمخرج محمد عتيق من البحرين.

    الحفل الختامي كان مناسبة للتنويه بمجهودات كافة المشاركين لاسهامهم في انجاح هذه التظاهرة الفنية بسوس،

 

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + seventeen =

%d مدونون معجبون بهذه: