أخبار عاجلة
الرئيسية / الدشيرة الجهادية / الملتقى الاقليمي الاول للمسرح المدرسي من تنظيم ثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
3lal alfassi

الملتقى الاقليمي الاول للمسرح المدرسي من تنظيم ثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة

3lal alfassi

أجداث الدشيرة -متابعة-

     نظمت ثانوية علال الفاسي الاعدادية بالدشيرة الملتقى الاقليمي الاول للمسرح المدرسي تحت شعار: المسرح دعامة لتكوين شخصية المتعلم، يوم أمس الثلاثاء 10ماي 2016 بالمركب الثقافي للدشيرة الجهادية، تحت إشراف المديرية الاقليمية لإنزكان ايت ملول وبتنسيق مع المجلس البلدي للدشيرة الجهادية وجمعية الاباء.

     الافتتاح عرف مشاركة التلاميذ المدمجون (الصم والبكم) بثانوية علال الفاسي الاعدادية، حيث قدموا عرضا ميميا وبلغة الاشارة عن فلسطين والقدس، تعاطف التلاميذ معهم وصفقوا لهم كثيرا.

    كان الحضور متنوعا، حضر المدير الاقليمي لإنزكان ايت ملول عيدة بوكنين وابراهيم هدراش ممثل المجلس البلدي للدشيرة ، والمسرحي عبد القادر عبابو  والمهتمين بالشأن الفني وتربويين ورجال تعليم وآباء وأمهات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة . ويعتبر هذا الملتقى دعامة أساسية لترسيخ مبادئ الفن المسرحي في عقول التلاميذ باعتباره يجسد لأدوار ولظواهر اجتماعية وسياسية واقتصادية

    وشارك في الملتقى 06 مؤسسات إعدادية من مختلف جماعات الاقليم:

– ثانوية الحنصالي الاعدادية بمسرحية تحت عنوان عاشق الذهب  قدم العرض في قالب كوميدي وتربوي لأنه نبه الى الى البخل وعواقبه،

-ثانوية الخوارزمي الاعدادية بالقليعة شاركت  بمسرحية الخليفة في ورطة، وهي التي تحكي عن دهاء  الشاعر الاصمعي الذي استطاع ان يوقف حيلة الخليفة العباسي وذلك بقصيدته المشهورة  التي عرفت بصنعتها وتكلف الاصمعي فيها حتى لا يستطيع غلام الخليفة حفظها.

-ثانوية الزر قطوني الاعدادية اختارت عرضا باللغة الفرنسية  ، وهي الذئب في محكمة البشر وكانت ذات دلالات تربوية وبرهن التلاميذ عن قدرتهم على التشخيص باللغة الفرنسية بطلاقة.

-ثانوية علال الفاسي الإعدادية  شاركت بمسرحية معروفة في اوساط  عشاق المسرح العمالي الذي كان مزدهرا في السبعينات والثمانينات وهي التراجيديا السيف الخشبي لمحمد مسكين.

-ثانوية رحال بن احمد ساهمت بمسرحية عشوائية في بيتنا  ،مسرحية تربوية تعالج تعاطي الانسان المتهور مع البيئة.

-ثانوية ابن سينا الاعدادية قدمت عرضا فكاهيا وتربويا الهدف منه تحسيس التلاميذ المراهقين بأخطار التدخين وعنوان العرض تأثير التدخين على سلوك المراهقين في الفصول الدراسية.

     وفي الختام شكر مدير الملتقى كل المساهمين والمشاركين في إنجاح هذا الملتقى حيث نوه بمجهودات المدير الاقليمي ورئيس مكتب الاتصال وبالمجلس البلدي وجمعية الاباء ومديري المؤسسات المشاركة، واعطيت الكلمة للمسرحي عبد القادر عبابو الذي نوه بالمبادرة وشجع التلاميذ والاطر على الاستمرار في خدمة الفن.

    ورتاى المنظمون ان يعتبروا كل الفرق فائزة دون التمييز بينهم وسلموا شواهد المشاركة للجميع مع هدية لكل مؤسسة تحمل رمز المسرح.

 

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 12 =

%d مدونون معجبون بهذه: