أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / الفاعلة الحقوقيّة ورئيسة جمعية نحمي شرف ولدي “السعديّة أنجّار” في ذمّة الله
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

الفاعلة الحقوقيّة ورئيسة جمعية نحمي شرف ولدي “السعديّة أنجّار” في ذمّة الله

saadya

 أحداث الدشيرة

   توفيت صباح اليوم الاثنين 23 ماي 2016 ، الفاعلة الجمعوية و الحقوقية السعدية أنجار، بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير بعد عملية جراحية أجرتها الأسبوع الماضي.

     وتعتبر الفقيدة السعدية أنجار، التي رأيت النور عام 1962 واحدة من المناضلات التي اشتهرت بمواقفها الشجاعة والصلبة، حيث كانت مدافعة شرسة على حقوق الطفل والطفولة ضحايا الاغتصاب.
كما تعد أنجار واحدة من المناضلات التي آزرت العديد من الضحايا والأمهات الذين اكتو فلذات أكبادهم بنار الاغتصاب في مختلف محاكم المملكة ودافعت عنهم بشراسة وتبنت ملفاتهم ودافعت عن قضاياهم وجهرت بها في مختلف وسائل الإعلام المحلية والوطنية.

    الفقيدة السعدية أنجار، طالبت بوضع إستراتيجية وطنية لمحاربة الاغتصاب و التحرش بالطفولة والضرب على أيدي كل من سولت له نفسه العبث ببراءة الطفولة إلى جانب قيامها بحملات تحسيسية بالمدارس لفائدة الطفولة.

    وبهذا المصاب الجلل تتقدم أسرة تحرير جريدة أحداث الدشيرة، بأحر التعازي إلى أسرة الفقيدة، سائلين العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. وأن يلهم أبناءها وأهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

%d مدونون معجبون بهذه: