أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / إفتتاح المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي على وقع إحتجاجات المؤتمرين
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

إفتتاح المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي على وقع إحتجاجات المؤتمرين

pjd

أحداث الدشيرة -متابعة / الرباط-

      افتتح حزب العدالة والتنمية، صباح اليوم السبت (28 ماي)، أشغال مؤتمره الوطني الاستثنائي، في مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، حيث أعطى انطلاقته عبد العزيز العماري، عضو الأمانة العامة، على وقع احتجاجات مؤتمرين بسبب تأخر انطلاقه.

    واحتج عشرات المؤتمرين على تأخر انطلاق أشغال المؤتمر الاستثنائي بحوالي ساعتين، في غياب ضيوف من زعماء الأحزاب السياسية وشخصيات من خارج الحزب.

     ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الوطني الاستثنائي للبيجيدي نقطة فريدة، هي المصادقة على مشروع قرار بتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني العادي داخل أجل سنة، وهي النقطة التي ستخضع للمناقشة من قبل ممثلي الجهات، ثم مرحلة التصويت على مشروع القرار، ليأتي بعد ذلك الفرز وإعلان النتيجة.

   وفي نفس السياق أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المؤتمر الاستثنائي للحزب ستتم خلاله المصادقة على تأجيل المؤتمر الوطني العادي، وذلك لـ”تمكين مناضلي الحزب ومؤسساته من الحفاظ على البنية التنظيمية الحالية قصد الاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

    كما أكد عبد الإله ابن كيران أن المؤتمر الوطني العادي الثامن سيتم تنظيمه في منتصف سنة 2017، في حال ما صادق المؤتمرون على قرار التأجيل.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + thirteen =

%d مدونون معجبون بهذه: