أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / إلياس العماري يستقطب مشروعا صينيا سيجلب 300 ألف فرصة شغل
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

إلياس العماري يستقطب مشروعا صينيا سيجلب 300 ألف فرصة شغل

إلياس العماري

أحداث الدشيرة -متابعة-

    حل وفد صيني هام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل الشروع في أجرأة الاتفاقية التي سبق للجانب الصيني التوقيع عليها مع رئيس الجهة إلياس العماري قبل أسابيع ببكين أمام جلالة الملك محمد السادس.

    وبحضور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي مولاي حفيظ العلمي ووالي الجهة محمد اليعقوبي، استقبل العماري بمقر الجهة صباح يومه الأحد 12 يونيو ، أعضاء الوفد الصيني الذي حل بمقر مجلس الجهة، في إطار الاتفاقية الإستراتيجية التي تربط المملكة المغربية، وجمهورية الصين الشعبية، وعلاقة بالاتفاقية التي وقعت مع شركتي (Haite Group) و (Morocco China International)، والمتعلقة بمشروع إحداث مجمع صناعي (صيني – مغربي) بمدينة طنجة.

    وبعدما استمع الحضور إلى كلمات الوفدين المغربي والصيني التي ألقيت بهذه المناسبة، تم تبادل مجموعة من الهدايا التذكارية، لينتقل الجميع بعدها إلى موقع مشروع المجمع الصناعي، وفي طريقهم إلى عين المكان عرجوا على منطقة عين دالية، حيث استمع الوفد الصيني إلى شروحات قدمت له تخص التطور الذي تشهده المنطقة خاصة على مستوى توفير وتعزيز البنيات التحتية التي تساهم بشكل كبير في تشجيع الحركية الاستثمارية.

    وكان بين أعضاء الوفد الصيني الذي يزور جهة طنجة تطوان الحسيمة ممثل عن الحكومة الصينية ورئيس مجموعة هايتي.

    وفي كلمته في هذه المناسبة قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الجهة اتخذت جميع الترتيبات اللازمة وهي على استعداد تام للبدء في تنفيذ المشروع الصناعي والسكني الصيني- المغربي.

     وأكد إلياس العماري في حضور الوفد الصيني الهام أن المشروع الصيني- المغربي بالجهة سيمكن من خلق أزيد من 300 ألف منصب شغل.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × one =

%d مدونون معجبون بهذه: