أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / شاطئ اكادير توافد كبير للزوار و خدمات دون المستوى
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

شاطئ اكادير توافد كبير للزوار و خدمات دون المستوى

1009190201-1

أحداث الدشيرة : هيئة التحرير

تعرف مدينة اكادير هذه الأيام  توافد العديد من الزوار من داخل المملكة و من خارجها للاستمتاع بشاطئها الرائع الحاصل على اللواء الأزرق و كذا من الجو السائد المتسم عموما بالإعتدال.
هذا التوافد الكبير لم يعرف مواكبة خدماتية تليق بالسياح و تطرح اكثر من علامة استفهام حول المخططات و التدابير المتخذة حتى لا تخدش صورة المدينة سياحيا و اقتصاديا.
كمثال على سوء التدابير المتخذة نلاحظ  الطريقة التى يتعامل بها مستخدموا أصحاب الامتياز  في بعض المرافق المخصصة لاستقبال الزوار كالمرابد على طول الشريط السياحي حيت يتم تسهيل أو تعقيد الولوج  تبعا لجنسية الوافد و كثيرا ما تمنع في السيارات ذات الترقيم الوطني من الولوج بداعي الامتلاء . .  ويضيف احد العارفين بشوؤن المرابد بالمدينة أن للخليجيين  تعامل خاص يليق بكرمهم الحاتمي ( يعمدون الى أداء مبالغ مالية تتجاوز المائة درهم للحارس و لمن تكفل بغسل السيارة) و أضاف المصدر للجريدة أن حراس المرابد يشعرون المتسولين و بائعي الورود بهوية صاحب أي سيارة المركونة ليتربصو به بعد عودته للظفر بالاكرامية ثم تقاسمها مع الحارس، مثال ثاني لا يقل خطورة عن تعامل المرابد هو تعامل  المقاهى بالشريط السياح حيث تفرض أثمنة غير قانونية للمشروبات و يتم التعامل بفضاضة مع بعض الزبائن ( الثقال ) لإجبارهم على إفراغ المقعد لزبون اخر.
هذه التعاملات تشعر زائر المدينة  بأن الجهات الموكول اليها المراقبة غير موجودة أو متواطئة ليكون المتضرر هو الزائر و بشكل أساسي المدينة التى باتت في الاونة الاخيرة تعانى من الركود الاقتصادى و السياحى بشكل كبير.

لذا وجب التحرك المستعجل للمعنيين من مجلس جماعي و سلطات بخلق خلايا تعمل على رصد الخروقات حتى لا يكون الزائر موسميا فقط بل تشجيعه على زيارة المدينة على طول السنة

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن AHDAT

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six + 17 =

%d مدونون معجبون بهذه: