أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / عاجل : ألمانيا قاصر أفغاني يهاجم ركاب قطار ببافاريا
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
Cnsszv-XYAAdPRn

عاجل : ألمانيا قاصر أفغاني يهاجم ركاب قطار ببافاريا

Cnsszv-XYAAdPRn
صورة القطار الذي تعرض للهجوم

أحداث الدشيرة : كريم شانا

تمكنت الشرطة الألمانية مساء يوم الإثنين من القضاء على قاصر أفغاني يبلغ من العمر 17 سنة قام بمهاجمة قطار جهوي بضواحي مدينة فورتسبورغ. و  حسب تصريح السلطات المحلية قالحدث مصنف “كفعل إرهابي محتمل”.

هذا و قد أفاد المتحدث الرسمي بإسن الشرطة أن  القاصر الأفغاني الذي ركب القطار الرابط بين مدينتي ترويشتلينغن و فورتسبوغ كان مسلح بساطور و سكين و قام على الساعة التاسعة و ربع مساء بالتوقيت المحلي بإصابة قرابة 15 شخص أربعة منهم في حالة حرجة منهم إمراتان و قد ثم نقل المصابين على وجه السرعة للمستشفى من أجل العلاج و المواكبة النفسية و قد تمكن مرتكب الجريمة من الهروب من القطار قبل ان تلاحقه  وحدة خاصة بهدف القضاء عليه حسب تصريح الشرطة الألمانية

و حسب وزير الداخلية البفاري، هارمن ج.  فإن الوحدة خاصة للتدخل لقوات الشرطة الألمانية قامت بإطلاق النار على الشاب بعد أن حاول مهاجمتها بأسلحته البيضاء و أفاد ذات المتحدث أن  تواجد الوحدة الخاصة بالمدينة كان محظ صدفة حيث حضرت لأداء مهمة أخرى فكان تدخلها السريع في أزمة القطار.

من هو المهاجم

يتعلق الأمر بقاصر أفغاني عمره 17 سنة طلب اللجوء و سكن بأشنفورت قرب مكان وقوع الاعتداء،  حسب تصريح وزير الداخلية البافاري لقناة ARD التي أوضحت أن الجاني يعيش وسط عائلة استقبال كقاصر

أسباب الهجوم

في ظل غياب دوافع هذا الفعل فإن الشرطة تشتبه في ” احتمالية الفعل الإرهابي ” حيث صرخ الجاني و هو يرتكب مجزرته ” الله أكبر” حسب تصريح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية البافارية، إلا أن السلطات المحلية تنتظر نهاية التحقيقات قبل إصدار تصنيف نهائي لأفعال هذا القاصر  خصوصا و أن واقعة مشابهة ثم وصفها بالفعل الإرهابي لشاب  27 سنة صرخ ” الله أكبر ” و هاجم قطار بجنوب ألمانيا مخلف قتيلا و ثلاثة جرحى قبل أن يتبين أنه مختل عقلي.
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن AHDAT

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

%d مدونون معجبون بهذه: