أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / الرباح يوضح حقيقة رفضه التصفيق على الخطاب الملكي
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
IMG-20160721-WA0000

الرباح يوضح حقيقة رفضه التصفيق على الخطاب الملكي

IMG-20160721-WA0000

     على خلفية تداول مجموعة من المنابر الصحفية، لخبر امتناع عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عن التصفيق، على الخطاب الملكي، الذي تلاه رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، إلياس العماري، خلال افتتاح أشغال مؤتمر ميد كوب بمدينة طنجة، كشف الرباح أن الخبر المتداول لا اساس له من الصحة.

     الرباح، أوضح في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الصورة التي استعانت بها المنابر الصفية التي نشرت الخبر، لم تكن خلال قراءة رسالة صاحب الجلالة والدليل أن هذه الصورة تضم رئيس الجهة الياس العمري جالسا، فهل ألقى الرسالة ثم جرى ليجلس مع الجمهور و يصفق عليها.

      وأكد الوزير على أن الإيمان بالثوابت الوطنية والدفاع عنها لا يحتاج إلى صك اعتراف من أية جهة ولا سيما من الذين لا يؤتمنون في سلوكهم وأقلامهم و يحملون وراءهم سوابق كثيرة.

     وشدد الرباح، على أن “رسالة جلالة الملك لها قيمتها و مكانتها في حد ذاتها وتعتبر مرجعا أساسيا، بغض النظر عن قارئها، وقد يكون مستشارا أو وزيرا أو رئيس جهة”، مشيرا الى أنه شارك في هذا المؤتمر بمنطق الدولة والمؤسسات وليس بالمنطق الحزبي، مؤكدا على أنه يقدر جيدا الفرق بين الصراع الحزبي الذي له مجالاته وأساليبه وبين العمل المؤسساتي الذي يعلو فوق ذلك، فرئاسة حزب شيء ورئاسة الحكومة شيء و رئاسة جهة شيء أخر.

     وأشار الرباح في تدوينته، الى أن مؤتمر ميدكوب ليس نشاطا حزبيا حتى يؤخد منه موقفا سلبيا، بل هو عمل مؤسساتي ينظم في نسخته الثانية بعد نسخة مارسيليا ولا شك أن الفاعلين شاركوا حسب الاستطاعة بدافع المصلحة الوطنية. يقول الوزير، قبل أن يتابع بالقول”وأخيرا أقول للذين يعملون بالليل والنهار لنشر الحقد والكراهية بين الفاعلين و يسعون إلى خلق التوتر وزرع الشك وإشعال الفتيل، لن تفلحوا في مسعاكم بإذن الله.”

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =

%d مدونون معجبون بهذه: