أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / عمالة إنزكان تكسب رهان التعبئة لذكرى عيد العرش
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
ENTET

عمالة إنزكان تكسب رهان التعبئة لذكرى عيد العرش

ENTET

أحداث الدشيرة : هيئة التحرير

      في  جو   طبعه  الحضور  الجماهيري  الكثيف  لمختلف  شرائح  ساكنة  عمالة  إنزكان  أيت ملول من موظفين،   صحفيين، جمعويين و مواطنين، ترأس السيد حميد الشنوري عامل صاحب الجلالة على عمالة إنزكان أيت ملول، صباح اليوم السبت 30 يوليوز 2016، احتفالات تخليد الذكرى السابع عشرة لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه الميامين. بالساحة الكبرى لعمالة إنزكان أيت ملول.

     افتتح الحفل بأداء تحية العلم الوطني بحضور عامل الإقليم و مختلف رجال السلطة بالإقليم، أعضاء المجلس الاقليمي، رؤساء الجماعات الترابية، رئيس المنطقة الاقليمية للأمن الوطني، القائد الإقليمي لقوات المساعدة، القائد الاقليمي للوقاية المدنية، القائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي، قائد الحامية العسكرية، الكاتب العام لعمالة إنزكان ايت ملول،رؤساء المصالح الخارجية، المنتخبون، ممثلي المجتمع المدني، والصحافة المحلية إلى جانب عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية وأعيان الاقليم وعموم المواطنين.

     وفي سياق الاحتفالات بالذكرى 17 لعيد العرش المجيد تم توزيع مجموعة من الجوائز والتذكارات لفائدة 22 بطل من الأبطال الرياضيين بالعمالة في مختلف الرياضات ( الكراطي، الدراجات الهوائية، الملاكمة، التريتلون، كرة الطاولة ،التايكواندو، البوتشي، السباق على الطريق). توزيع التذكارات أشرفه عليه السيد العامل شخصيا إلى جانب رؤساء المصالح القضائية، الأمنية، العسكرية و الخارجية. و جدير بالذكر أن الدشيرة كانت حاضرة بقوة في صفوف المتوجين

20160730_112159

     بنهاية مراسيم تكريم الأبطال اشرأبت أعناق الحاضرين نحو الشاشة العملاقة المعلقة ببهو الساحة و التي نقلت  الخطاب الملكي السامي بهذه المناسبة المجيدة.

20160730_100833

     مباشرة بعد الاستماع للخطاب السامي كان لقاء الحاضرين مع الفنان الرايس كيلي مع مجموعة من الفنانين الأفارقة في فقرة موسيقية تناغم معها المستمعون

 20160730_103309

     بعد نهاية الفقرة الموسيقية كان لقاء الجمهور مع حفل شاي نظمه السيد العامل احتفاء بالذكرى المجيدة،  الحفل عرف أداء الفرق النحاسية للكشاف الأمازيغي بالدشيرة و النادي البلدي بإنزكان و الكشفية الحسنية فرع ايت ملول و الكشاف المغربي فرع التمسية مجموعة من القطع الفنية تلتها قطع أخرى من أداء فرق كناوة و الدقة المراكشية إضافة لإطلاق أعيرة نارية (التبوريدة ) من فرقة جمعية السلام للفروسية بالدشيرة.

 
20160730_104448

20160730_105338

 السيد العامل يفتتح حفل الشاي عن طريق تقطيع الحلوى المحضرة لهذه المناسبة
amil1

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 4 =

%d مدونون معجبون بهذه: