أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / الدهموش قد يسحب ترشيحه للانتخابات التشريعية
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
ahdatdcheira
أحداث الدشيرة

الدهموش قد يسحب ترشيحه للانتخابات التشريعية

الدهموش
الدهموش في اجتماع  سابق للكتابة المحلية للدشيرة الجهادية ( صورة من الأرشيف)

أحداث الدشيرة – هيئة التحرير

في ظل تنامي حمى الانتخابات التشريعية مع اقتراب أجل وضع الترشيحات. تروج أخبار و أخبار مضادة. أخر هذه الأخبار هو عزم  إبراهيم الدهموش سحب ترشحه للانتخابات التشريعية لأكتوبر 2016  تحت قبعة حزب الأحرار.

حسب ما استقته جريدة أحداث الدشيرة  فإن حزب الأحرار قد اقترح على السيد ابراهيم الدهموش أن يكون وصيفا لوكيل اللائحة. و هذا ما رفضه هذا الأخير رفضا قاطعا حسب ذات المصادر.

بعض الروايات الأخرى تتحدث ايضا عن تفاوض ابراهيم الدهموش مع أحزاب أخرى بالمنطقة قصد الترشح باسمها في حالة اصرار حزب صلاح الدين مزوار على حرمانه من وكالة اللائحة و تخويلها لشخص أخر.

      جدير بالذكر أن الساحة الانتخابية بانزكان قبل شهرين من الآن  كانت شبه فارغة من الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية بسبب المستوى الذي أبان عليه حزب العدالة و التنمية في الانتخابات الجهوية و الجماعية. إلا أن تدنى تأثير حزب العدالة و التنمية و السخط العام  الناتج عن طريقة تدبيره للملفات الاجتماعية و الذي تترجمه الحملات الإعلامية المركزة عليه و كذا عزم الحزب ترشيح نفس الوجوه ( بوعشرة و أدراق )في الدائرة الانتخابية لعمالة إنزكان أيت ملول، ثم تخفيض عتبة الانتخابات من 6% إلى 3% كلها أمور دفعت المزيد من الأحزاب لتقديم مرشحين بالاقليم. 

     كما كان السيد الدهموش  أول واحد من مدينة الدشيرة يأكد ترشحه لمجلس النواب في خبر سابق (إقر الخبر من هنا ) كانت نشرته جريدة أحداث الدشيرة قبل شهر من يومنا هذا. و ذاك قبل أن يأكد بشكل رسمي  ترشح البرلماني الحالي رئيس المجلس البلدي السيد رمضان بوعشرة عن حزب العدالة و التنمية.    

تأثير  انسحاب الدهموش.   

 يذكر أنه في حالة قرر سي ابراهيم  الانسحاب من سباق الترشح، فإن هذا سوف يكون مكسب كبيرا لحزب العدالة و التنمية لما كان ينتظره من منافسة شرسة  و قوية من مرشح الأحرار  كونه من أبناء المدينة المحبوبين و المحترمين و ذوي التأثير بها.

 

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن AHDAT

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =

%d مدونون معجبون بهذه: