أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / روكبان يحصد تزكية الكتاب بإنزكان
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
روكبان ( صورة من الأرشيف)

روكبان يحصد تزكية الكتاب بإنزكان

روكبان ( صورة من الأرشيف)
روكبان ( صورة من الأرشيف)
أحداث الدشيرة

     كما كان متوقعا فإن الأخبار الآتية من قلعة الشيوعية بالمغرب، حزب التقد و الاشتراكية، تأكد قرارها اختيار رئيس فريق الحزب بمجلس النواب ” رشيد روكبان” للترشح باسم الحزب في الانتخابات القادمة في دائرة إنزكان أيت ملول.

     للإشارة فإن روكبان من مواليد الناظور بشمال المغرب. و هي منطقة تعرف سيطرة، شبه مطلقة، لحزب الأصالة و المعاصرة مما يدفع الكثير من الأحزاب لتهريب قياداتها منها و ترشيحها في دوائر أقل خطورة.

بعض الأخبار تفيد أن اختيار عمالة إنزكان لترشيح روكبان هو نتاج لمقترح أو ضغط الحليف الحكومي للتقدم و الاشتراكية أي حزب العدالة و التنمية  الذي وعده بالتمكين من مقعد بذات الإقليم وفق قاعدة أكبر بقية. حيث يعتزم الحزب حصد مقعدين و تفويت المقعد الثالث لشريكه الحكومي.

 انعكاسات ترشيح روكبان بالإقليم  

وعد حزب العدالة و التنمية لشريكه الحكومي بالضفر بمقعد بإنزكان يطرح أكثر من تسائل حول الخطة الفعلية للحزب بالإقليم. و عن المنهجية التي تجعله واثقا من منح هكذا ضمانات في إشارة منه لنهج سياسة التحكم في الخريطة الانتخابية للإقليم. كما أن هذا الوعد، إن تأكدت صحته، فهو ضرب لجهود الكتابة المحلية لأيت ملول التي تغطي نفوذا ترابيا مهما بعمالة إنزكان (دائرتي أيت ملول و أحواز أيت ملول). حيث أن محمد الصديق الكاتب المحلي  للحزب بأيت ملول هو المرشح الثالث للحزب في الانتخابات التشريعية.  ( إطلع على الخبر من هنا. ) فإذا كان الحزب قادرا على حصد ثلاثة مقاعد فهو الأولى من غيره. كون مدينة أيت ملول لم تستفد من تمثيلها بمجلس النواب منذ ولايات متعددة.

كما أن ترشيح رئيس الفريق الاشتراكي السيد رشيد روكبان ،يطرح مزيد من التساءلات على مناضلي حزب التقدم و الاشتراكية بعمالة إنزكان أيت ملول. خصوصا السر وراء قبولهم مرشح بعيد عن المنطقة للدفاع عن أبناء المنطقة، و لتمثيلهم بالبرلمان المغربي. كما أسر أحدهم لجريدة أحداث الدشيرة عن مناضلي الحزب بالإقليم ” أليس بينهم رجل رشيد! حتى يحضروا سي رشيد؟”. كما لم يستبعد البعض أن يكون في الأمر صفقة ما بين مناضلي الحزب بالإقليم و قيادتهم.  أما البعض الأخر فيرى أن الكتابة الإقليمية للحزب بإنزكان مغلوبة على أمرها و أنها لا تملك إلا الرضوخ لقرارات القيادة.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن AHDAT

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =

%d مدونون معجبون بهذه: