أخبار عاجلة
الرئيسية / الدشيرة الجهادية / الدشيرة الجهادية: منازل مهددة بالانهيار بسبب امتلاء الحفر “المطمورات” والمجلس الجماعي في دار غفلون
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
received_1759188221003579

الدشيرة الجهادية: منازل مهددة بالانهيار بسبب امتلاء الحفر “المطمورات” والمجلس الجماعي في دار غفلون

received_1759188487670219أحداث الدشيرة -محمد ازروال-

     يعاني سكان شارع محمد الخامس قرب مسبح إرحالن بالدشيرة الجهادية، من خصاص واضح في البنيات الأساسية ، ويتحدث سكان «الحي» بحرقة عن معاناتهم المزمنة مع الإقصاء والتهميش.

     فهم يضعون أنفسهم في زمرة «المنسيين» من طرف المسؤولين، وأن حيهم يعيش خارج اهتمام الأجهزة المنتخبة بجماعة الدشيرة الجهادية. و تلخص جملة « ما كاين والو…» التي يرددونها إحساسهم ب”الحكرة” والتهميش والإقصاء من جراء الإهمال الذي طال حيهم. وجاء في شكاية لهؤلاء السكان موجهة الى عامل انزكان ايت ملول ، و والوكالة المستقلة متعددة الخدمات “رامسا” والمجلس الجماعي للمدينة حصلنا على نسخة منها، أن حيهم يشكو من مظاهر البؤس البارزة على وجهه وغياب الحد الأدنى للبنيات الأساسية وأن أزقة الحي متربة غير مبلطة تخترقها مجاري المياه العادمة التي تصبح مجالا للعب الأطفال في غفلة من ذويهم وتكاثر الحشرات الضارة والناقلة للإمراض، وخاصة البعوض، مما يعرضهم لأمراض مختلفة، تنهك مصاريف علاجها ميزانية ساكنة الحي المنهكة أصلا، كما أن جدران منازل الحي مشبعة بالرطوبة ومهددة بسبب امتلاء الحفر “المطمورات” المخصصة لصرف مخلفات المراحيض ،وغياب مساعدة لتفريغها.

received_1759188221003579

     و أمام هذا الواقع المرير وجه السكان عدة رسائل إلى المسؤولين المحليين والإقليميين يثيرون انتباههم إلى الحالة المزرية التي يعيشون فيها ويطالبوهم برفع حالة الإهمال والتهميش والإقصاء،وتجهيز الحي بالبنيات التحتية ،من قنوات الصرف الصحي وتبليط الأزقة تشعر الساكنة أنها فعلا تنتمي إلى جماعة الدشيرة الجهادية ،وأنها تسكن في الحاضرة لا الغابة ،وأملهم أن تكون السنة الجديدة سنة رفع الضرر عنهم والاهتمام بحيهم أسوة بباقي أحياء المدينة.

received_1759187294337005

     حيث لوحظ غياب مستمر للمنتخبون بالمجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، والسؤال المطروح لدى المواطنين هو هل المنتخبون على علم بما يجري بأحياء المدينة ؟؟؟؟ ومتى ستتحرك المصالح الخاصة للحيلولة دون وقوع الانهيارات الناجمة امتلاء المطمورات ؟؟؟؟

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

%d مدونون معجبون بهذه: