أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / أيت ملول: حملة التبرع بالدم بدار الحي أسايس أزرو
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
e412d8c340fee3729deb11bde45f02dd_XL

أيت ملول: حملة التبرع بالدم بدار الحي أسايس أزرو

e412d8c340fee3729deb11bde45f02dd_XL

أحداث الدشيرة -محمد ازروال-

     بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن بالدم باكادير والمندوبيةالاقليمية للشؤون الاسلامية بانزكان تنظم جمعية أزرو لداء السكري والامراض المزمنة ومجلس جمعيات دار الحي أسايس أزرو، يوم الاحد 14 غشت 2016 ٬ بدار الحي أسايس أزرو، حملة للتبرع بالدم تحت شعار ” مبادرات بسيطة قد تحدث فرقا قم بمبادرتك”.

     وتهدف هذه الحملة٬ التي بنظمها المجتمع المدني ٬ الى توعية الساكنة بأهمية التبرع بالدم ودورها في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم .

     وأكد رئيس جمعية أزرو لداء السكري والامراض المزمنة السيد حسن الفارس، أن هذه الحملة تروم نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في سد الخصاص الذي يعرفه المركز في هذا المجال ٬ وكذا تشجيع التبرع ٬ مشيرا الى أن المركز يتطلع الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية.

     وأضاف حسن الفارس٬ في تصريح لجريدة “أحداث الدشيرة”٬ أنه إذا كان البعض يعتبر التبرع بالدم عملا إنسانيا نبيلا أو ممارسة تضامنية٬ فإنه يكتسي أحيانا صبغة الواجب التطوعي تظهر الحاجة لترسيخه كثقافة حيوية للتواصل بين المواطنين٬ تتوخى في جوهرها نشر مبدأ العمل التطوعي في المجال الصحي.

     من جهته٬ قال رئيس مجلس جمعيات دار الحي اسايس السيد محمد الفارس٬ في تصريح مماثل ٬ إن مجلس جمعيات دار الحي يهدف الى توطيد وتقوية الإحساس بمعاني التضامن الإنساني والاجتماعي وبحث سبل التعاون بين المتبرعين بالدم والمستفيدين منه وتشجيع المواطنين على التبرع به٬ والتوعية بقيمة هاته المادة الحيوية والاهتمام بالجوانب الصحية ومحاربة الأمراض وذلك من خلال تنظيم حملات للتوعية والتبرع .

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − 5 =

%d مدونون معجبون بهذه: