أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / صدمة قوية تلقتها جبهة البولساريو بعد امتناع الأمم المتحدة عن إدانة العملية العسكرية المغربية قرب حدود موريتانيا
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

صدمة قوية تلقتها جبهة البولساريو بعد امتناع الأمم المتحدة عن إدانة العملية العسكرية المغربية قرب حدود موريتانيا

5484200

أحداث الدشيرة

     يبقى الوضع متوترا على الحدود الفاصلة بين المغرب وموريتانيا، إثر قيام الرباط بعملية أمنية وصفتها بـ”التطهيرية”، مستعملة آليات ثقيلة وسلاح الجو، للحد من أنشطة التهريب والتبادل التجاري غير المشروع بمنطقة “الكركارات” المعروفة باسم “قندهار”، نسبة إلى المدينة الأفغانية التي كانت تشتهر بمختلف أنواع التهريب.

     بدأت السلطات الأمنية المغربية الأحد عملية عسكرية في منطقة حدودية تربطها بموريتانيا، تهدف لطرد المهربين في هذه المنطقة التي تعتبر جزءا من أراضيها. يأتي هذا في وقت يبقى فيه الوضع متوترا في العلاقات بين نواكشوط والرباط.

     وفي رسالة بعتها الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي إلى الأمم المتحدة، نددت بالعملية، متهمة قوات الأمن المغربية بـ”اختراق الجدار”، وتشكل خرقا جديدا وخطيرا للاتفاقية العسكرية”.

     نأت الأمانة العامة للأمم المتحدة بنفسها عما يجري على الحدود المغربية الموريتانية وتعاملت ببرودة شديدة، بعد قيام قوات مغربية بتطهير منطقة حدودية من المهربين، وهو ما أثار جبهة البوليساريو وبعثت برسالة إلى الامم المتحدة تتهم فيها المغرب بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار. وامتنع رحب فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمين المتحدة، بان كيمون، عن إدانة العملية العسكرية التي قامت بها القوات المغربية في ما يعرف بمنطقة «قندهار» ضد شبكات التهريب للأسلحة والاتجار في المخدرات.

     ورفض المسؤول الأممي الرد على سؤال حول عملية التمشيط التي نفذها الجيش المغربي بالحزام الصحراوي الواقع قرب الحدود مع موريتانيا، وقال إن بعثة الامم المتحدة المنتشرة بالمنطقة «المينورسو» بلغة دبلوماسية قائلا ، أن منظمته تقوم حاليا بتقييم الوضع في منطقة “الكركرات” وتجري حاليا اتصالات مكثفة مع المغرب وجبهة البوليساريو لتحديد الوقائع على الأرض.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 14 =

%d مدونون معجبون بهذه: