أخبار عاجلة
الرئيسية / الدشيرة الجهادية / فضيحة صفقة سوق الأغنام لعيد الأضحى بالدشيرة الجهادية تحولت الى صراعات و منع الصحافة
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
20160829_153520

فضيحة صفقة سوق الأغنام لعيد الأضحى بالدشيرة الجهادية تحولت الى صراعات و منع الصحافة

20160829_153527

أحداث الدشيرة -محمد ازروال-

     اهتز متتبعو الشأن المحلي بالدشيرة الجهادية قبل قليل من يوم الاثنين 29 غشت الجاري، جراء نتيجة منع الصحافة والفاعلين الجمعويين، من حضور  المزايدة التي أجراها المجلس الجماعي للمدينة لكراء سوق الغنم المزمع فتحه بمناسبة عيد الأضحى بساحة مانوربا .

     هاته النتيجة التي اعتبرها العديد من المهتمين بالفضيحة، بسبب الخروقات و منع الصحافة للبحث عن المعلومة التي يكفلها الدستور.

     غير أن الأمر الذي يدعو الى الاستغراب والذي يصعب على أرباب الأحجاء والعقول أن يفهموه، هو هل المجلس الجماعي خائف من فضح تلاعبه بالسمسرة، حيث أن الثمن الافتتاحي والشخص الذي ستفوت له الصفقة حدد سلفا، وهنا يبرز السؤال حول جدوى السمسرة إذا كانت الصفقة ستتم وفق مقياس الجماعة؟

20160829_153520

     “انه العبث ” هذا ما صرح به لـ “أحداث الدشيرة” أحد رجال الأعمال بالمدينة والذين تابعوا أجواء إجراء الصفقة، لتنضاف إلى سلسلة الفشل التي طبعت اداء هذا المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية، لتصبح حلقة أخرى للمدينة التي فقدت الكثير من بريقها وأصبحت في حالة مزرية تدعو الى الكآبة ، وتسير في اتجاه الطريق المسدود، ويمكننا بعجالة التنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الفيسبوك او التويتر او اليوتيوب لنقف على حجم التذمر الذي بات يطبع نفسية الدشيرويين بسبب المجلس الجماعي، الذي حول الدشيرة الجميلة الى مدينة تبعث على الكآبة، الشيء الذي قد يفسر حالات الانتحار المتوالية التي باتت ظاهرة من مظاهر المدينة.

     الى ذلك فهذه الخروقات التي ستدخل المجلس الجماعي الى التاريخ، حيث سيذكر التاريخ أن المجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية هو أول مجلس منتخب في التاريخ يحول عملية مزايدة لكراء ملك عمومي إلى عملية تصفية حسابات مع مدير جريدة ومنع المواطنين من الحضور .

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

تعليق واحد

  1. انا من سكان ومواليد الدشيرة، هذا المقال مجرد استحمار للشعب من اجل التغليط و نزع التقة المتبادلة بين اعضاء المجلس و سكان الدشيرة ، هذه مجرد بلبلة ما قبل الانتخابات . بوعشرة اروع رئيس عرفه التاريخ الدشيري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

%d مدونون معجبون بهذه: