أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / صدامات بين حزب “التجمع الوطني للأحرار” وحزب “العدالة والتنمية” بسبب الطغيان
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

صدامات بين حزب “التجمع الوطني للأحرار” وحزب “العدالة والتنمية” بسبب الطغيان

mazouarpjd

أحداث الدشيرة -هيئةالتحرير-

     في فصل جديد من الصدامات بين حزب “التجمع الوطني للأحرار” وحزب “العدالة والتنمية”، المشاركين في الحكومة، تجاهل “حزب مزوار” الحصيلة الحكومية التي أعدها الوزير المصطفى الخلفي وحصل حولها خلاف عميق، حيث عمد إلى تقديم حصيلة رسمية تهم فقط وزراء وبرلمانيي حزب “الحمامة”.

rni-2

     وقال أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار” والوزير المكلف بالهجرة ومغاربة الخارج، خلال لقاء خصص لتقديم وكلاء الحزب في انتخابات 7 أكتوبر المقبل، يومه السبت 3 شتنبر 2016 بالرباط، إن “اقتصاد المغرب كان مهددا بالسكتة القلبية خلال النسخة الأولى من حكومة بنكيران، وكان يطبعه جو من الخناق وعجز حقيقي على المستوى الاقتصادي”، معتبرا أن بصمة وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد بعد قرار مشاركتهم في الحكومة بعد انسحاب حزب الاستقلال، “كانت إيجابية جدا”، حيث ساهم “في تخفيض نسبة العجز إلى 3.4 سنة 2015 بعدما وصلت خلال سنة 2012 نسبة 7 في المائة”، كما أن “الثقة عادت إلى مناخ الأعمال”، ما يعني “أن حكومة بنكيران كانت تقود البلاد للهاوية لولا تدخل حزب مزوار لإنقاذها”، يقول ذات المصدر.

     من جانبه، جدد صلاح الدين مزوار، رئيس الحزب، تأكيده على حصيلة وزراء حزبه التي اعتبرها مشرفة، قائلا: “في ظرف 3 سنوات بعد دخولنا للحكومة تغير كل شيء، ومبقاش الكلام الفارغ والخطابات الفارغة”، مضيفا “رغم الخلافات الإيديولوجية والسياسية ساهمنا في جميع القطاعات بفضل قدرات أعضاء الحزب ورغم ذلك فنحن لا نزايد على أحد، ولا نقول كاينين غير حنا كما يفعل البعض”، في إشارة إلى حصيلة الحكومة التي أعدها الوزير مصطفى الخلفي واعترضت عليها مكونات الأغلبية.

     هذا، وأكد مزوار أن تأجيل عرض حصيلة الأغلبية البرلمانية، يأتي بسبب طغيان بصمة حزب العدالة والتنمية دون بقية الأحزاب، مشيرا في تصريح صحفي قبل بداية اللقاء الحزبي، أنه لم يحصل اتفاق حول الطريقة التي تم بها إعداد الحصيلة، معتبرا أن هذه الأخيرة مطالبة بتبني رؤية استراتيجية لكافة المكونات الحكومية.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن Najib Moumni

نجيب المومني صحافي مغربي من مواليد 1987 بمدينة تيزنيت حصل نجيب على الإجازة في الدراسات الإنجليزية ثم أكمل دراسته بالمعهد العالي للصحافة بالدار البيضاء. اشتغل مع عدة منابر ورقية و إلكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × two =

%d مدونون معجبون بهذه: