أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / أنزي تحتفي بشجرة الأركان  بالدورة الأولى لمهرجان ترگانين
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
fb_img_1473726548178-1

أنزي تحتفي بشجرة الأركان  بالدورة الأولى لمهرجان ترگانين

أحداث الدشيرة 

     تحتضن الجماعة القروية أنزي، التابعة لإقليم تيزنيت ايام 16و 17 شتنبر الجاري، فعاليات النسخة الاولى لمهرجان “تركانين”، والذي تنظمه جمعية تيتريت للثقافة والفن، بشراكة مع المجلس الجماعي لانزي، وبتعاون مع المجلس الاقليمي لتيزنيت.

     ويطمح المهرجان الذي اختير لها شعار ” أركان : الرمز والثروة” الى التعريف بشجرة الأركان والتعريف بخصوصياتها العذائية، ودورها المجتمعي في الرفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة جبال أدرار، علاوة على الدفع لمنتوجات الأركان ومستخلصاته نحو العالمية من خلال تثمين المنتوج والرفع من قيمته التسويقية.

fb_img_1473726548178

     ويطرح البرنامج الثقافي للتظاهرة ندوة علمية بعنوان “أركان : ثروة وطنية تتجدد” يؤطرها خبراء وتقنيون مختصون في المجال الفلاحي والتسويقي، بالاضافة الى عرض لتجربة تعاونية “الوماس” بانزي باعتبارها احدى التجارب الناجحة في الانتاج والتسويق لمنتوجات الأركان.

     وسيكون لجمهور المنطقة وضيوف المهرجان موعد فني لسهرتين موسيقيتين بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية المحلية والجهوية كمجموعة امغران والفنان بواللهوى والفنان عبد الله اوداد، والرايسة فاطمة تاشتوكت، بالاضافة دي جي سرحان، وسيمو تيزنيت، ومشاركة كوميدية للفنان الأمازيغي شاو شاو، وبنشيط الإعلامي عبد الله كويتة وحسنات اليعقوبي.

     كما تحتضن قرية المهرجان المعرض الوطني للمنتوجات المحلية والذي سيعرف مشاركة عدد من التعاونيات والجمعيات المهنية الموضوعاتية في انتاج وتسويق منتوجات الأركان، بالاضافة الى عروض للتبوريدة وورشات للأطفال.

fb_img_1473726536173

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven − 2 =

%d مدونون معجبون بهذه: