أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / نايضة بالدار البيضاء(+الصور) … مواطنون يخرجون في مسيرة و يطالبون برحيل بنكيران!
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

نايضة بالدار البيضاء(+الصور) … مواطنون يخرجون في مسيرة و يطالبون برحيل بنكيران!

أحداث الدشيرة -مراسل الجريدة-

     انطلقت المسيرة التي دعت إليها فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية ومدنية عبر “الفايسبوك” للتنديد بما أسموه بـ “أخونة المجتمع” صباح يومه الأحد 18 شتنبر الجاري، في شارع الفداء بمدينة الدار البيضاء.

     المحتجون، والذين توافدوا من عدة مدن كما عاين مراسل جريدة أحداث الدشيرة، رفعوا شعارات ولافتات تطالب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالرحيل، وتطالب أيضا قيادات بحزب “المصباح” بالابتعاد عن ممارسة السياسية.

benkiran-1-660x330

     ومن بين الشعارات التي صدحت بها حناجر المحتجين: “كفى من خطاب المظلومية”، “بنكيران زيرو.. البيجيدي زيرو.. الحكومة زيرو”، “لا للاستغلال السياسي للدين من طرف بنكيران وإخوانه”.

     كما حمل المتظاهرون، الذين قدرت معطيات أولية أعدادهم بـ7000 مشارك، صورا لبنكيران كتب عليها “ارحل”، وصورا أخرى مركبة للنجار وبنحماد القياديين السابقين بحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للبيجيدي كتب عليها “رموز الفضيحة”.

unnamed-13-768x432

     المثير للانتباه، أن المسيرة لم يتم الإعلان عنها إلا أمس السبت، إلا أن الصور والشعارات المرفوعة تؤكد أن الإعداد لها بدأ منذ مدة، وفكرتها كانت قائمة، فقط كان ينقصها التنفيذ.

unnamed-9-2-768x509

unnamed-2-5

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × five =

%d مدونون معجبون بهذه: