أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / بــلاغ صحفـي … دورة تكوينية حول:”التغطية الإعلامية المستقلة للإنتخابات”
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

بــلاغ صحفـي … دورة تكوينية حول:”التغطية الإعلامية المستقلة للإنتخابات”

أحداث الدشيرة 

     تحت شعار: “الميديا و الإنتخابات: نحو تغطية إعلامية مهنية”، ينظم الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، دورة تكوينية فريدة شاملة حول: “التغطية الإعلامية المستقلة للانتخابات” لفائدة مهني الصحافة و الإعلام، و ذلك بمدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من: 23 إلى 25 شتنبر 2016.

     و تسعى هذه الدورة، لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل في تقوية قدرات و مهارات الصحفيات و الصحفيين لتحقيق تغطية عادلة و متوازنة للإنتخابات البرلمانية المقبلة، كما تسعى الدورة إلى تمكين المستفيدات و المستفيدين من امتلاك المهارات و المعارف الضرورية لتغطية الإنتخابات بما يتفق مع أفضل الممارسات و المعايير الدولية، فضلا عن التعرف على المخاطر القانونية المصاحبة لعملية التغطية الإعلامية للانتخابات و كيفية تجنبها…

     و يتضمن برنامج هذه الدورة، عدد من الورشات التفاعلية و التطبيقية منها على الخصوص، الضوابط الأخلاقية و المهنية الخاصة بالتغطية الإعلامية للإنتخابات. ورشة الطرق المثالية لإعداد تقارير إعلامية حول تغطية الإنتخابات و طرق ضبط الجودة و الحياد، طريقة رصد تدخلات الأحزاب السياسية أثناء فترات الحملات الإنتخابية، كما سيتم تنظيم ورشة حول تقنيات إعداد مخطط إعلامي لتغطية الحملات الإنتخابية، فضلا عن الورشتين: النظم و القوانين المؤطرة للإنتخابات، و الحماية القانونية للإعلاميين أثناء الإنتخابات: الحقوق و الواجبات، و سيشارك في تأطير هذه الورشات كل من الدكتور محمد عبد الوهاب العلالي، مسؤول ماستر التواصل السياسي بالمعهد العالي للإعلام و الإتصال بالرباط، و الدكتور إبراهيم كومغار، أستاذ القانون بجامعة ابن زهر أكادير.

     الجدير بالذكر، أن الدورة التكوينية تنظم في إطار مشروع: “ديناميات محلية لتعزيز حرية الإعلام و الديمقراطية و حقوق الإنسان” الذي يشرف على تنظيمه الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، بشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية الأمريكي (NED)، و بتعاون و تنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال بأكادير.
 عن المكتب التنفيذي

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + fifteen =

%d مدونون معجبون بهذه: