أخبار عاجلة
الرئيسية / الانتخابات التشريعية 2016 / رسمياً … عزيز أخنوش رئيساً جديداً بالنيابة لحزب الحمامة والإتفاق على مؤتمر وطني أواخر أكتوبر لتنصيب الرئيس الجديد
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

رسمياً … عزيز أخنوش رئيساً جديداً بالنيابة لحزب الحمامة والإتفاق على مؤتمر وطني أواخر أكتوبر لتنصيب الرئيس الجديد

أحداث الدشيرة -متابعة-

     تولى مساء اليوم الأربعاء وزير الفلاحة في حكومة تصريف الأعمال “عزيز أخنوش” رئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار بالنيابة خلفاً لصلاح الدين مزوار الذي قدم استقالته الأحد الماضي في اجتماع للمكتب السياسي للحزب.

     واتفق المكتب السياسي للحزب على تاريخ 29 أكتوبر الجاري لعقد مؤتمر وطني لتنصيب “أخنوش” رئيساً جديداً للحزب خلفاً لـ”مزوار”.

     واجتمع أعضاء المكتب السياسي للحزب برئاسة “مزوار” وهو الإجتماع الذي دام ساعات بحضور جميع الأعضاء بمن فيهم القيادي الذي غاب عن الأنظار “مصطفى المنصوري”، والذي غادر الاجتماع قبل نهاية أشغاله.

      إذاً سيقود عزيز أخنوش دفة الأحرار بالنيابة في انتظار المؤتمر الاستثنائي للحزب، لاختيار رئيس جديد، خاصةً في هذه الفترة التي تعرف مفاوضات تشكيل الحكومة التي سيترأسها الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران”.

     جدير بالذكر أن أخنوش سبق و أن قدم استقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار سنة 2012 إلا أن المكتب السياسي للحزب لم يقبلها و بقيت عضويته مجمدة.

     وكان حزب ‘الاتحاد الدستوري’ قد أعلن في بلاغ رسمي له اليوم الأربعاء عن وضع يده في يد حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ للدخول معاً للحكومة أو التواجد معاً في المعاركة، معلناً عن تشكيل فريق برلماني مشترك، كما كان الشأن خلال الولاية التشريعية من 2002 حتى 2007، حيث شكل الحزبان الفريق التجمعي الدستوري الموحد.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + nineteen =

%d مدونون معجبون بهذه: