أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدشيرة الجهادية تتعزز بملعب رياضي معشوشب جميل أطلق عليه إسم “عبد الله أولمداني”
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

الدشيرة الجهادية تتعزز بملعب رياضي معشوشب جميل أطلق عليه إسم “عبد الله أولمداني”

أحداث الدشيرة -متابعة-

     تعززت مؤخرا البنيات التحتية الرياضية بمدينة الدشيرة بافتتاح ملعب جديد أطلق عليه إسم “عبد الله أولمداني”، هذا الملعب الذي تم إنجازه من طرف المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية بتجزئة بئر إنزران على مساحة 10732 متر مربع بغلاف مالي قدره 1.100.000.000  وإستفاد من عملية التكسية بالعشب الإصطناعي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إطار البرنامج الوطني لتأهيل الملاعب الرياضية، فمن يكون “عبد الله أولمداني” الذي سمي به الملعب من قبل المجلس البلدي للمدينة ؟

     المرحوم “عبدالله أولمدني” أو عبد الله رفيق حسب أوراقه الرسمية والمعروف بالدشيرة ومنطقة سوس بلقب ” هرد أمسو ” من مواليد 1931 بالدشيرة الجهادية من عائلة ايت العربي، عرف عنه الاهتمام بالجانب الفني والرياضي بالمنطقة منذ ستينيات وسبعينيات القرن الماضي و له يرجع الفضل في تأسيس مجموعات غنائية بالدشيرة ومنها على الخصوص جوق “تابغينوست ” وهو الجوق الذي كان يتكون من أمهر العازفين أمثال جمع بلادي،محمد ابوسلام،ساركو ،عبد الهادي ازنزارن والقائمة طوليلة.

     وبالإضافة الى الفن كان المرحوم يهتم بالرياضة وشؤونها خاصة وأن الشباب الممارس للموسيقى والتمثيل يمارس الرياضة أيضا وبالخصوص كرة القدم ، فكان المرحوم من الغيورين على الحقل الرياضي ومتتبع شغوف بفريق أولمبيك الدشيرة الفريق الوحيد آنذاك بالمدينة ، وإليه حسب معاصريه يرجع الفضل في اقترح الأرضية التي شيد فيها الملعب البلدي الحالي “ملعب احمد فنا “.

     المرحوم “عبدالله أولمدني” الذي كانت وفاته سنة 1979 كان شخصية اجتماعية بالدشيرة اجتمع فيها ما تفرق في غيرها، فكان قريبا من هموم المواطنين ومشاكلهم الإدارية والاجتماعية، وعاشق للفن والتمثيل ومحب للرياضة وأهلها ليستحق أن يحمل الملعب الجديد إسمه بكل جدارة وإستحقاق .

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × two =

%d مدونون معجبون بهذه: