أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / على نهج ‘الإخوان’ في مصر كتائب ‘البيجيدي’ تدعو لتفكيك ‘إمارة المؤمنين’ و وزارة الداخلية
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
11207333_1688563174698559_78783203070078838_n1-550x309

على نهج ‘الإخوان’ في مصر كتائب ‘البيجيدي’ تدعو لتفكيك ‘إمارة المؤمنين’ و وزارة الداخلية

 

أحداث الدشيرة

     شرع حزب ‘العدالة والتنمية’ مباشرة بعد استقبال الملك محمد السادس لأمينه العام، وتكليفه بتشكيل الحكومة، في إعطاء الضوء الأخضر لمختلف الكتائب الإلكترونية التابعة له من مواقع إخبارية و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في مهاجمة إمارة المؤمنين التي يمثلها الملك بالمطالبة بتفكيكها وإبعاد ‘أحمد التوفيق’ وزير الأوقاف التابع للمؤسسة الملكية، بعد نجاح الاستراتيجية المنتهجة لمحاربة التطرف الديني الذي أصبح بموجبه المغرب نموذجاً عالمياً.

     و نشر موقع “Rue20.com” أن  الكتائب الالكترونية المدربة بالولايات المتحدة سارعت إلى نشر صور ‘أبو زيد’ مقدمة اياه ‘مرشحاً’ لتولي منصب وزير الأوقاف، بعدما قادت حملة شرية لمهاجمة ‘التوفيق’ الذي يمثل ‘إمارة المؤمنين’ التي تحمي حق جميع المغاربة في التدين والانتماء العقدي.

image

وكان موقع Rue20.com قد نشر تفاصيل مثيرة حول ‘أبو زيد’ وزوجته، وكيف تحولا الى مليارديرات يسكون قصراً بساحل مدينة الجديدة، بفضل الأموال التي تغدق عليهم جمعيات قطرية و تركية.

و سخر عشرات المغاربة في تدوينات رداً على هجمات الكتائب التابعة لـ’البيجيدي’ باقتراح اسمي ‘بنحماد’ و ‘النجار’ لتولي منصبي وزير الأوقاف و وزيرة التعليم، سخرية بفضيحتهما الجنسية.

الى ذلك، باشرت هذه الكتائب بالموازاة، على طريقة ما وقع في مصر، مهاجمة وزارة الداخلية ومطالبة برأس ‘محمد حصاد’ الذي قاد ‘أم الوزارات’ بحنكة كبيرة لغاية إعلان النتائج النهائية للانتخابات الأخيرة.

image

و تناقلت الكتائب الالكترونية لحزب ‘العدالة والتنمية’ صور ‘محمد حصاد’ عبر صفحات فيسبوكية لتشويه صورته أمام الرأي العام، و المطالبة بإزاحته و تفكيك وزارة الداخلية، على حد مطالبهم التخريبية، لإثارة الفوضى على نهج ما وقع بمصر.

و كان ‘نبيل شبخي’ القيادي بحزب ‘البيجيدي’ قد عاد للتأكيد على العلاقة التي تربط حزبه و ذراعه الدعوية ‘العدالة والتنمية’ بتنظيم ‘الإخوان المسلمين’ العالمي، معتبراً في لقاء تلفزيوني على القناة الأولى أن ‘الحزب والحركة الدعوية يحترمان و يفتخران بالتنظيم الاخواني’.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =

%d مدونون معجبون بهذه: