أخبار عاجلة
الرئيسية / إنزكان أيت ملول / إنزكان … مسيرة احتجاجية ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
ihtijaj

إنزكان … مسيرة احتجاجية ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

أحداث الدشيرة

     خرج العشرات من المواطنين، من الأحياء التابعة لمدينة إنزكان، في مسيرة احتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء.

     و انطلقت المسيرة من شارع بوزكار بالجرف ثم إلى شارع الحسن الثاني بانزكان ثم انتهاء بشارع مولاي عبد الله أمام الملعب البلدي لإنزكان الذي يقع فيه المكتب الوطني للكهرباء حيث أن المسيرة تعرف حشودا كبيرا من الرجال والنساء والشباب حيث عمد منهم إلى اصطحاب هذه الفواتير طيلة مسار المسيرة للتنديد بالمبالغ التي تتضمنها.

     و أمام مبنى المكتب الوطني للكهرباء، رفع المحتجون شعارات من قبيل “هذا عار هذا عار والمسكين في خطر” في إشارة منهم إلى أن الفواتير التي توصلوا بها لا يمكن أدائها وتهدد استقرارهم المادي نظرا لارتفاعها، كما رفعوا شعارات أخرى تبرز رفع أسعار الماء و الكهرباء من قبيل “زادو في الماء زادو في الضو”.

     وأكد المحتجون على لسان أحدهم أن هذه الحركة الاحتجاجية، هي حركة سلمية تتوخى الوصول إلى هدف مراجعة الفواتير، وأيضا نظام الفوترة، الذي يجعلهم يتوصلون بفواتير مرتفعة جدا لا تتناسب مع دخلهم، بل إن أحد المحتجين أكد بأنه توصل بفاتورة بمبلغ تجاوز 8000 ألاف درهم، فيما اختار أخر السخرية من هذه الفواتير بالقول: “هل لدينا استهلاك منزلي أم استهلاك صناعي؟”.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن ahdatdcheira

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − one =

%d مدونون معجبون بهذه: