أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / مشاركة فاعلة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بالعاصمة الأردنية -عمّان
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
unnam

مشاركة فاعلة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بالعاصمة الأردنية -عمّان

أحداث الدشيرة -مراد لكحل- عمان – الأردن

      تختتم أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بالعاصمة الأردنية عمّان ،بمشاركة الأخ  مراد لكحل عضو الدائرة الوطنية للإعلام و الاتصال للاتحاد المغربي للشغل، إلى جانب عدد من ممثلي أعضاء الشبكة من الاتحادات النقابية العربية العضو بالاتحاد العربي للنقابات؛ من منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا ،من دول : فلسطين- لبنان – الأردن – العراق – البحرين سلطنة عمان اليمن مصر-تونس الجزائر- ليبيا – موريتانيا و المغرب وعدد من الإعلاميين و الصحفيين العرب أصدقاء الشبكة.

     و يهدف هذا الاجتماع الذي ينظمه الاتحاد العربي للنقابات بتعاون مع منظمة العمل الدولية إلى بناء قدرات الشبكة الإعلامية في تعزيز معايير العمل الدولية ، مع تركيز خاص على حقوق المرأة و الشباب في أماكن العمل.

     إذ حدد السيد مصطفى التليلي الأمين التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات في افتتاحية الاجتماع ، الأهداف التي يراد تحقيقها منه ، كما قدم تقييما مفصلا لعمل الشبكة في سنتها الثانية و أكد على اعتماد خطة عمل ناجعة ومتطورة للمرحلة المقبلة.

     كما أشار إلى أولويات الاتحاد العربي و توجهاته الأساسية في تحديث العمل النقابي بما يستجيب لمتطلبات النضال النقابي و الاجتماعي من خلال منظمات نقابية عربية ديمقراطية تستوعب الطاقات الشبابية الناشئة و تؤمن بتعاقب الأجيال النقابية و خبراتها.

     و تناول الاجتماع طيلة مدة انعقاده،عددا من المواضيع أهمها واقع الإعلام النقابي العربي  و تجربة الاتحاد العربي في ذلك ، وأولويات الاتحاد الدولي و العربي للنقابات.

     و قد تميز الاجتماع بعرض الدليل الإعلامي للاتحاد العربي الذي أعدته الصحفية الأردنية رانيا الصرايرة ،و واقع الإعلام في تناول و نشر قضايا المرأة العاملة و الشباب في المنطقة العربية ، و المهارات الإعلامية اللازمة لإقناع أصحاب القرار لنشر أخبار العاملات و العمال العرب وكل قضاياهم العادلة و المشروعة و الملحة في وسائل الإعلام  و الاتصال المختلفة و المتعددة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي بمنظور نقابي ، و أبرز المعيقات و الصعوبات التي تواجه الصحفيين و الإعلاميين العرب في ظل الوضع العربي الراهن و كيفية التغلب عليها.

     و يختتم الاجتماع بتحديد توجهات هامة و خطة عمل شبكة الإعلام النقابي العربي خلال سنة 2017 المقبلة

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 14 =

%d مدونون معجبون بهذه: