أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / سيدة تعتدي على أطر تربوية بمؤسسة أدرار بأكادير والنقابات التعليمية تدخل على الخط
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

سيدة تعتدي على أطر تربوية بمؤسسة أدرار بأكادير والنقابات التعليمية تدخل على الخط

أحــداث الدشيــرة -إبراهيم عزيز-

     على إثر الاعتداء السافر الذي تعرضت له الأطر التربوية بالمؤسسة التعليمية أدرار الاثنين 17 أكتوبر من قبل امرأة مسندوة بابنها، حيث عمدا إلى اقتحام المؤسسة وتعنيف ثلاثة من الأطر التربوية، ذكرت مصادر مطلعة من عين المكان أنه تم نقل إحدى الأستاذات إلى مستشفى الحسن الثاني لتلقي الإسعافات الأولية، نظمت أطر المؤسسة وقفة احتجاجية يومه الأربعاء ببهو المؤسسة تنديدا على المس بكرامتهم، واحتجاجا على تعنيفهم، وأكدت مصادر من عين المكان أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الأطر التربوية لمثل هكذا تصرف لا مسؤول..

     إلى ذلك تدخلت نقابات تعليمية على الخط، واستصدرت بيانات تنديدية، نذكر منها على سبيل المثال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم فرع اكادير اداوتنان، حيث تضمن البيان الصادر عنها تضامنهم اللامشروط مع الأستاذات والأساتذة الذين تعرضوا للاعتداء الوحشي من قبل إحدى الأمهات، التي كالت لهم من السب والشتم ما تمجه الأنفس، وتستحيي من سماعه الآذان، ودعت خلال البيان المديرية الإقليمية للتدخل العاجل، وتوفير الأمن داخل وخارج المؤسسة..

     كما ادلى المكتب الاقليمي لاكادير اداوتنان للنقابة الوطنية للتعليم “فدش” بدلوه عبر بيان تضمن تضامنه المطلق مع الأطر التربوية جراء الاعتداء السافر الذي تعرضوا له من طرف إحدى الأمهات وهي في حالة هيستيرية، وسار البيان على منوال سابقه في المطالب، داعيا الجهات المسؤولة بتوفير الامن داخل وخارج المؤسسات التعليمية حماية للشغيلة التعليمية من كل الاعتداءات والمخاطر التي تتهددها..

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + twelve =

%d مدونون معجبون بهذه: