أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان “كاب سبارطيل” الدولي بطنجة يكرّم المخرج الراحل عباس كيارستمي
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
mihrajan

مهرجان “كاب سبارطيل” الدولي بطنجة يكرّم المخرج الراحل عباس كيارستمي

أحــداث الدشيــرة

     أعلن منظمو مهرجان “كاب سبارطيل” السينمائي الدولي في طنجة عن تكريم المخرج الايراني الراحل عباس كيارستمي في الدورة الرابعة من المهرجان التي تقام في الخامس من ابريل ولغاية الثامن من الشهر ذاته.

     و قال رئيس المهرجان الناقد السينمائي عزالدين الوافي ان هذا التكريم يأتي ضمن الوفاء لخط تحرير المهرجان بعدم الاكتفاء بالبعد التنافسي للمسابقة الرسمية بين عدد من الدول ولكن أيضا وبشكل صارم ومبدئي إشاعة الثقافة السينمائية من خلال برمجة نظرة أو تكريم لعلامة أو محطة سينمائية أي مخرج عالمي ترك أثرا بارزا في تاريخ السينما الحديث, ويأتي هذا الإختيار والذي تم فعلا في العديد من المهرجانات ذات الصيت العالمي اعترافا بأعمال المخرج الإيراني الراحل عباس كيارستمي في المزج بين الفنون وتوظيف النفس الشعري في أعماله وهو ما سنعمل علىالإشتغال عليه من خلال تقديم ترجمة لأشعاره وأفلاما أنتجت حصيصا عنه بمعية زملائه التقنيين. ويأتي هذا التوجه إيمانا منا أولا بإعطاء مسحة ثقافية وجمالية لعملية الإنتاج السينمائي وأيضا لتأسيس لتقليد لا شك سيضفي على مهرجان رأس سبارطل نوعا من التميز والتفرد وبالتالي العمل على خلق تلك الديناميكية في البرمجة تفاديا لكل الفقرات التي باتت مسكوكة ومتشباهة في العدد من الأنشطة السينمائية .

     واحتفى مهرجان راس يبارطيل في نسخته الماضية بمئوية المخرج العالمي الكبير اورسون ويلز بعرض عدد من أفلامه اضافة الى اقامة ندوات فكرية عن سينما صاحب :المواطن كين”.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 15 =

%d مدونون معجبون بهذه: