أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / أرفود … افتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمر واقليم تنغير ضيف شرف هذه الدورة
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

أرفود … افتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمر واقليم تنغير ضيف شرف هذه الدورة

أحداث الدشيرة -محمد ايت حساين-

      تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، افتتح وزير التشغيل عبد السلام الصديقي و الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، والكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري ، و والي جهة درعة تافيلالت، والمدير العام للوكالة الوطنية للتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، وعدة شخصيات اخرى مدنية وعسكرية ، صباح اليوم الخميس 27 اكتوبر2016 ، فعاليات الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمور بالمغرب تحت شعار ، ” النخيل، دعامة الواحات للتأقلم مع التغيرات المناخية” والذي تحتضنه مدينة ارفود كل سنة .

 ويشكل هذا الملتقى الذي ينظم في اطار  مخطط المغرب الاخضر ، فضاء لعقد اللقاءات وأرضية للتبادل  الخبرات بين القوى الحية  والقطاع الفلاحي ، من اجل تنمية  قطاع التمور خاصة  بالواحات التي يزخر بها المغرب ، كما ان هذا المعرض حسب المنظمين يعد مناسبة لتثمين التمور ومشتقاتها ولخلق دينامية سويسيو اقتصادية بالمنطقة .

     وتهدف هذه الدورة التي حل  بها اقليم تنغير ضيف شرف، كما عرفت مشاركة بعض الدول الاجنبية ، بالاضافة الى جميع جهات المغرب الاثنى عشر ،  الى انعاش  زراعة الواحات وتثمين زراعة النخيل المثمر ،  وتطوير القطاعات المرتبطة بالمحيط البيئي للواحات ، والمساهمة في بعص دينامية سوسيو –اقتصادية جديدة بالجهة .

 

     وتصل المساحة الإجمالية للمعرض٬ الذي يتوقع أن يستقطب ما يقارب  100 الف من الزوار ومشاركة عدة بلدان أجنبية٬ إلى 40 ألف متر مربع منها 11 ألف متر مربع مخصصة لثمانية أقطاب موضوعاتية تهم قطب الجهات٬ وقطب الآلات الفلاحية٬ وقطب المنتوجات المحلية٬ ورحبة التمر٬ والقطب الدولي٬ وقطب المؤسساتيين والشركاء٬ وقطب الإمدادات الزراعية٬ وقطب الابتكار والاكتشاف.

 

محمد ايت حساين

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − two =

%d مدونون معجبون بهذه: