أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايدار / أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يوجه صفعة قوية إلى أمينه العام عبد الإله بنكيران
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
1599

أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يوجه صفعة قوية إلى أمينه العام عبد الإله بنكيران

أحــداث الدشيــرة

       وجه أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية صفعة قوية إلى عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب، خلال انعقاد برلمان الحزب، نهاية الأسبوع الماضي، من أجل انتخاب لجنة اقتراح أسماء المرشحين للاستوزار وتعديل مسطرة الاقتراح.

     إذ رفض المجلس الوطني عددا من مقترحاته، بعدما تبيّن لهم من خلالها، أنه يريد الانفراد بآرائه وقراراته، وتوسيع صلاحياته بعد نهاية مشاوراته مع أحزب التحالف الحكومي.

     كما كشفت مصادر عليمة، أن الأمر يتعلق بما أثارته مقترحات بنكيران في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للجزب، من جدال ونقاش، انتهت برفضها من قبل أعضاء المجلس الوطني، ومن بينها مقترح تقليص عدد أعضاء لجنة الاقتراح للنصف، فتم الإبقاء على العدد الأصلي، أي أن المجلس صادق على أن يكون أعضاء اللجنة 40 عضوا نصفهم ينتخبهم المجلس الوطني، والنصف الآخر من الأمانة العامة للحزب.

     و أضافت نفس المصادر، أن المجلس الوطني رفض أيضا مقترح بنكيران تمكينه من اختيار 30 بالمائة من الأسماء المرشحة للاستوزار، وبذلك صوت المجلس على بقاء نسبة 25 بالمائة الممنوحة للأمانة العامة لاختيار أسماء المرشحين، كما كان منصوصا عليه في المسطرة التي جرى تطبيقها بعد الانتخابات التشريعية 2011.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + sixteen =

%d مدونون معجبون بهذه: