أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / طلبة ENSA يصعدون ويحتجون على مرسوم الدمج بـ “البوليتكنيك” أمام البرلمان
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%a9-ensa

طلبة ENSA يصعدون ويحتجون على مرسوم الدمج بـ “البوليتكنيك” أمام البرلمان

أحــداث الدشيــرة

     ندد طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بمرسوم وزاري يقضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية وكليات العلوم والتقنيات والمدارس العليا للتكنولوجيا في إطار مشروع “البوليتنيك”، من خلال وقفة احتاجية كانت عشية اليوم السبت أمام مقر البرلمان.

     وشكلت هذه الخطوة حسب تصاريح بعض الطلبة لـجريدة “أحداث الدشيرة” بعد سلسلة من الأشكال النضالية والتي ابتدأت مقاطعة الدرويس لما يقرب الشهر، ووقفة أمام البرلمان سابقة، مشيرين إلى لقاء لهم مع الوزير والذي لم يكلل على حد تعبيره بنتيجة.

     وأكد الطلبة على استمرارهم بأشكال نضالية بالمبيت داخل المدارس ومقاطعة الدراسة لأن المرسوم يضرب ثمانية عشرة من العطاء والامتياز الذي بنته هذه المدارس، كما اعتبره الطلبة بداية نهج سياسة خوصصة التعليم العالي، وشجبوا بشدة صدور المرسوم في الدقائق الأخيرة من عمر ولاية الحكومة دون إشراك كل الأطراف المعنية.

     وحضر آباء وأولياء الطلبة لمساندة أبنائهم ورفعوا شعارات منددة بالمرسوم الوزاري، وحلوا من مدن مختلفة من مدن المملكة وناشدوا الحكومة والملك من أجل التراجع عن هذا المرسوم الذي اعتبروه جائرا في حق فلذات أكبادهم وأنه يضرب في صلب التعليم العمومي وفي تاريخ مدارس امتازت بتخريج خيرة طلبة المغرب لسنوات.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + 6 =

%d مدونون معجبون بهذه: