أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفن / الدورة الثامنة لمهرجان تمنار من تنظم جمعية تابونزيكت يومي 05 و 06 نونبر 2016
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
%d9%85%d9%87%d8%b1%d8%ad%d8%a7%d9%86-%d8%aa%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b1

الدورة الثامنة لمهرجان تمنار من تنظم جمعية تابونزيكت يومي 05 و 06 نونبر 2016

 

أحــداث الدشيــرة

     تحت شعار: “المجتمع المدني رافعة أساسية للتنمية المستدامة” تنظم جمعية تابونزيكت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان تمنار بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و عمالة إقليم الصويرة و المجلس الإقليمي للصويرة و بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني ببلدية تمنار ، و ذلك يومي: 05 و 06 نونبر 2016 بفضاءات قرية مهرجان أركان ببلدية تمنار.

     و منذ الدورة الأولى لمهرجان تمنار، تسعى إدارته إلى إشاعة الفكر و الثقافة بمختلف جوانبها بين جمهور دائرة تمنار، و ستعرف هذه النسخة برمجة ندوتين فكريتين الأولى حول: “واقع اللغة الأمازيغية بالتعليم العمومي” بمشاركة عدد من الاساتذة و الفاعلين في مجال التعليم، فيما برمجت ندوة أخرى حول: “آفاق العمل الجمعوي بدائرة تمنار” بمشاركة ممثلي الجمعيات بتنمار، و ستكون هذه الندوة مناسبة لطرح الاشكاليات و العوائق التي تعترض الفاعليين الجمعويين بإحاحان و السبل المثلى لتفاديها من أجل تنمية مستدامة فعالة لدائرة تمنار.

    و على امتداد يومين سيكون لجمهور تمنار و النواحي موعد مع حفلات فنية كبرى، سيشارك فيها كل من:عواد حاحا، مجموعة إثران، مجموعة الرايس الحسين أياو، فضلا عن مجموعة تيدوكلا، مجموعة إيموزون، مجموعة الرايس مبارك الباز ، و المجموعة الشبابية Grad & Bang، و تتميزت البرمجة الفنية لهذه النسخة بإعطاء الفرصة لعدد من الفرق الغنائية المحلية للظهور فوق خشبة العروض لأول مرة لمعانقة جمهور المهرجان عن طريق إحياءها للسهرات الفنية المبرمجة، و تأتي هذه المبادرة إيمانا من الجمعية المنظمة على أن تشجيع و دعم هذه الفرق الغنائية المحلية يأتي ضمن إهتماماتها و مسؤولياتها.

    و سيرا على عادة مهرجان تمنار و في إطار الإهتمام بالطفل و تثقيف الأجيال الصاعدة، سيتم تنظيم طيلة أيام المهرجان ورشات تربوية و تعليمية  في مجال قراءة و كتابة اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ بتأطير من أساتذة اللغة الأمازيغية، كما ستنظم دورة تكوينية شاملة حول تقنيات المسرح و التي سيستفيد منها الشباب المهتم بهذا المجال و الذي ينتمي لدائرة تمنار، و لأول مرة سينظم على هامش هذه الدورة من المهرجان السباق على الطريق  بمشاركة مختلف الفئات العمرية و خصصت إدارة المهرجان جوائز قيمة لفائدة الفائزين بالمراتب الأولى.

     و يأتي تنظيم جمعية تابونزيكت لمهرجان تمنار، بناء على قناعتها الراسخة و المتمثلة في تنشيط دائرة تمنار فنيا، ثقافيا، اجتماعيا، و اقتصاديا و كذا الرفع من المستوى التأطيري للفعاليات العاملة في مجال العمل الجمعوي والفنون و التراث الأمازيغيين بصفة عامة.

عن إدارة المهرجان

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 2 =

%d مدونون معجبون بهذه: