أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / عاجل … مواطن يحمل “رسالة ملكية” توصي بتوظيفه يحرق نفسه أمام مقر ولاية العيون
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عاجل … مواطن يحمل “رسالة ملكية” توصي بتوظيفه يحرق نفسه أمام مقر ولاية العيون

أحـــداث الدشيـــرة

     تعيش حاضرة العيون في الجنوب المغربي هذه الأيام الأخيرة مجموعة من المصائب، فبعد الفيضانات التي عزلت المدينة عن باقي مناطق البلاد، بسبب السيول الجارفة لوادي الساقية الحمراء، جاء الدور على مواطن لم يجد بُدا من إضرام النار في نفسه أمام مقر ولاية العيون، بسبب الفقر المدقع الذي يعيش فيه، خاصة أن الأمل تعاظم داخله بعد أن حصل على رسالة ملكية سنة 1996 ، موقعة من طرف ولي العهد حينها الملك الحالي محمد السادس، توصي بتوظيفه في العيون، لكنه الرسالة تم إقبارها”.

     وتفيد معطيات بأن المواطن المعني بالأمر يدعى عبد السلام الصالحي، متزوج، وأب لأربعة أبناء، يحمل “رسالة ملكية” منذ سنة 1996 توصي بتوظيفه بولاية العيون، حيث أقدم في الساعة 11 من صباح اليوم على إضرام النار في جسده أمام ولاية العيون، بعد مشاداة مع “مخازنية”.

     ووفق مصادر صحفية، أقدم الصالحي على إحراق نفسه أمام مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، ليصاب بحروق من الدرجة الثالثة، قبل أن يتم حمله على وجه السرعة إلى مستشفى العيون لتلقي العلاجات الضرورية، وسط تخوف من أصدقائه ومعارفه من أن تؤدي الحروق إلى حتفه.

     وتم نقله عبر مروحية إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير، بعد أن تم رفض مقترح نقله إلى مراكش، بسبب السياق الذي تعيشه المدينة الحمراء، والمرتبط باحتضانها لمؤتمر المناخ “كوب 22″، فيما أكد معارف الرجل أنه أقدم على إحراق نفسه بسبب الظروف الاجتماعية المزرية التي يتخبط فيها منذ فترة.

     وأكد رئيس الجمعية الحقوقية، التي دخلت على خط إضرام الصالحي النار في جسده، بأن ما حدث دليل على استشراء الفساد في بعض مؤسسات الدولة”، محملا المسؤولية إلى المسؤول الذي أعطى تعليماته بمنع المواطن من ولوج ولاية العيون، كما طالب بالتحقيق حول ملابسات إهمال الرسالة الملكية، وحرمانه من ضمان العيش الكريم”.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − 4 =

%d مدونون معجبون بهذه: