أخبار وطنيةسلايدار

والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش يعقد لقاء تواصلي مع الجمعيات على هامش المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية “COP22”

أحــداث الدشيــرة / مراكــش

     عرفت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية جهة مراكش اسفي وعمالة مراكش لقاء تواصليا بمناسبة الاستعدادات الجارية على قدم وساق لاحتضان المدينة الحمراء لاكبر تظاهرة عالمية تعنى بالبيئة

     وهذه المبادرة الحميدة والتي ان عبرت على شيئ فانما تجسد المفهوم الجديد للحكامة الترابية في كل تجلياتها فالذي حضر اللقاء التواصلي والتحسيسي “باهمية المؤتمر/الحدث” سيلاحظ سلوكا ونمطا آخرا في التعامل والتواصل بعيدا عن كل” البروتكلات الادارية ” ان على مستوى الشكل او المضمون.

     هذا فالسيد الوالي قبل افتتاحه لهذا اللقاء نادى على من كان واقفا ليلتحق بالكراسي المتاحة بالمنصة وهذا سلوك يحسب للسيد الولي غير ان بعض المحسوبين على المجتمع والذين هم من اصحاب “الفيترينة” تركوا مقاعدهم والتحقوا بالمنصة لعلة في نفس يعقوب ونطلب لهم الهداية لانه ماهكذا يكون العمل الجمعوي.

    السيد الوالي الذي خبر العمل الجمعوي من خلال لقاءاته مع فعاليات المجتمع المدني طيلة الفترة التي قضاها على راس العمالات والجهات التي مر منها / فعندما خاطب اليوم الجمعيات الحاضرة ب ”للؤلؤ” أو ”الجواهر ” فالرجل يعي ويعرف ما يقول.

    هذه المحطة التاريخية بامتياز كما قال تستدعي تظافر جهود كل مكونات المجتمع لانجاحها خصوصا في الظروف الراهنة التي تعرف اكراهات من قبيل ماهو امني بالدرجة الاولى وقد الح السيد الوالي على هذا الجانب مذكرا بدور المجتمع المدني في هذا الباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: