أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / الجمعيات المغربية تحتج على السلوك التمييزي  في منح اعتمادات المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 22”
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

الجمعيات المغربية تحتج على السلوك التمييزي  في منح اعتمادات المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 22”

أحداث الدشيرة / مراكش

     فعاليات المجتمع المدني المشاركة في المؤتمر الدولي للمناخ كوب 22 بمراكش، تتذمر بسبب ما سمته ضعف التنظيم والعشوائية في التسيير والتعامل بمنطق التمييز العنصري في منح اعتمادات المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للمناخ.

    وكشفت مصادر جمعوية لـ “الجريدة”، أن اللجنة المكلفة باللوجستيك، أرغمت المشاركين على دفع تكاليف الإيواء والأكل والنقل (مابين 250 الي 800 درهم تكلفة المبيت فقط)، كما تم إقصاء أغلب النشطاء الجمعويين البيئيين المغاربة من المشاركة في المنطقة الزرقاء (zone bleu).

     اذ بالمقابل استنكرت نفس المصادر ” للجريدة ” ما سموه سياسة “الميز العنصري “، إذ في الوقت الذي أرغموا المشاركين المغاربة على دفع تكاليف المؤتمر، عملت اللجنة المنظمة على إعفاء المئات من الجمعيات الإفريقية والأجنبية من دفع تكاليف الإقامة والمبيت والنقل، بالإضافة إلي التأخير الحاصل إلى حدود الساعة في تحديد وتوزيع “بادجات” المشاركة في المنطقة الخضراء(zone verte).

     وشددت هذه المصادر أن المسيرة المقررة، لم يتم تخصيص ولو درهم واحد لها بالرغم من أهميتها والقيمة المضافة التي تضيفها إلى هذا الحدث العالمي بالإضافة إلى ارتجال والتداخل في الاختصاصات.

     كما طالب الغاضبون من اللجنة المنظمة الإسراع بتدارك الهفوات وإعادة الاعتبار للفعاليات المدنية الوطنية التي تم التعامل معها بطريقة أقل ما يقال عنها انها استفزازية وإقصائية.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

%d مدونون معجبون بهذه: