أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / في أول تعليق لبنكيران على خطاب جلالة الملك محمد السادس
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

في أول تعليق لبنكيران على خطاب جلالة الملك محمد السادس

في أول تعليق لبنكيران رئيس الحكومة المعين، على خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء قال  “توجيهات جلالة الملك لا نناقشها ناخدها ونطبقها بروح ايجابية”.

كما أكد بنكيران ان ما جاء في الخطاب الملكي بخصوص رغبة الملك محمد السادس تشكيل حكومة قوية تخدم مصالح الدولة والتنمية محليا وافريقيا .

    و قال بنكيران بخصوص تحذير الملك من ان يتحول تشكيل حكومته الى غنيمة  “ما كاينش شي حد بعقلو غادي يقول كلام عكس ما قاله جلالته، راه كلام قلته سابقا، جلالة الملك “كال كلام معقول”.

     وكان الملك في خطابه اليوم من السينغال دعا الى  “تشكيل الحكومة وفق منهجية صارمة” وقال “لن اتسامح مع اية محاولة للخروج عنها”.

     قبل ذلك قال ان المغاربة “ينتظرون من الحكومة المقبلة أن تكون في مستوى هذه المرحلة الحاسمة” واكد “إننا نتطلع أن تكون السياسة المستقبلية للحكومة، شاملة ومتكاملة تجاه إفريقيا، وأن تنظر إليها كمجموعة”. مضيفا “ننتظر من الوزراء أن يعطوا لقارتنا، نفس الاهتمام، الذي يولونه في مهامهم وتنقلاتهم للدول الغربية”.

     واكد جلالة الملك ان المغرب في حاجة “لحكومة جادة ومسؤولة” محذرا “أن الحكومة المقبلة، لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية، تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية، وتكوين أغلبية عددية، وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”.

كما دعا الحكومة ان تتوفر على “برنامج واضح، وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية، وعلى رأسها إفريقيا، حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية، في ما يخص الوفاء بالتزامات المغرب مع شركائه”، وشدد على ان الحكومة “هي هيكلة فعالة ومنسجمة، تتلاءم مع البرنامج والأسبقيات. وهي كفاءات مؤهلة، باختصاصات قطاعية مضبوطة.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × one =

%d مدونون معجبون بهذه: