أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / منتخبات مجلس جماعي يفضحون تصرفات الرئيس ونائبه
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
%d8%aa%d8%ba%d8%ac%d9%8a%d8%ac%d8%aa

منتخبات مجلس جماعي يفضحون تصرفات الرئيس ونائبه

أحــداث الدشيــرة

     توصلت جريدة “أحداث الدشيرة” ببيان ناري من منتخبات المجلس الجماعي لتغجيجت يعانون فيه من عدة تجاوزات وإقصاء خصوصا في صناعة القرار و التهميش الذي يلخصنه في عدم دعوة النائبة الرابعة للرئيس لحضور أشغال المكتب مند ولاية المجلس و كذلك إيقاف الخط الهاتفي لإحداهن.

     هذا واعتبارت المنتخبات تواجدهم بالمجلس مجرد رقم انتخابي وديكور للتصويت في الدورات كما أشرن أنه يتم  تهديدهن بالإقالة من مناصبهن بشكل مستمر .

     حيث يعتبرن هذه الممارسات التي منافية لتوجهات العامة للمملكة و خطابات صاحب الجلالة الذي يؤكد دائما على دور المرأة في الحياة العامة وتشجيعها على الانخراط في الحياة السياسية سواء كمنتخبة أو كمصوتة .

     وقد عبرن عن رفضهن للإقصاء الممنهج من طرف رئيس المجلس، وأكدن كذلك بأن ممارسات رئيس المجلس ضربة قوية لصوت النساء بالعالم القروي ويجب احترامهن كمنتخبات يتمتعن بكامل العضوية و الكف عن التهديدات بالإقالة التي بعانين منها  من طرف رئيس المجلس وأحد نوابه،خصوصا أنهن يتوفرن على كفاءات و نية  حقيقية للعمل كقوة اقتراحيه تنموية .

     وفي نفس السياق خلصن المنتخبات إلى أنه وفي حالة استمرار الوضع فإنهن سيقدمن استقالة جماعية من المجلس الجماعي ، في تأكيد للرأي العام أن مقاربة النوع ومبدأ المناصفة داخل المؤسسات المنتخبة ماهو إلا شعارات مع وقف التنفيذ على أرض الواقع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 6 =

%d مدونون معجبون بهذه: