أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / عاجل … بنكيران يفشل في تشكيل الحكومة ويتجه الى تقديم استقالته بعد تمرد الحلفاء عليه
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عاجل … بنكيران يفشل في تشكيل الحكومة ويتجه الى تقديم استقالته بعد تمرد الحلفاء عليه

أحــداث الدشيــرة

     كشفت مصادر مقربة من رئيس الحكومة المعيّن، عبد الاله بنكيران، على أن الأخير لم يتبقى أمامه سوى حل وحيد، وهو تقديم استقالته من رئاسة الحكومة، وذلك على خلفية ما وصف بتمرد حلفاءه السابقين عليه، وهما على التوالي، حزبي الحركة الشعبية والتجمع الوطني للاحرار، بالإضافة الى تهرب الاتحاد الاشتراكي من مقابلته.

     وقالت مصادر مطلعة، أن بنكيران عازم على تقديم الاستقالة ومفاتيح تشكيل الحكومة للملك محمد السادس مباشرة بعد عودته الى أرض الوطن.

     وكما هو معلوم، فالملك محمد السادس سيعود قبل 18 نونبر الجاري، ليترأس قمة زعماء الدول المشاركة في مؤتمر المناخ، كوب 22 بمراكش، مما يعني أن بنكيران يرجح أن يلتجأ للحل المذكور بعد هذا التاريخ.

    وعليه فالملك وبصفته رئيسا للدولة، وذو صلاحيات دستورية واسعة، فقد يلتجأ إلى بدائل أخرى غير الإنتخابات المبكرة، من قبيل تعيين حكومة توافق او البحث عن بدائل دستورية أخرى.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 3 =

%d مدونون معجبون بهذه: