أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / أكادير … زينب العدوي والي جهة سوس ماسة تفتتح أشغال الندوة الدولية حول الزعفران في نسختها الخامسة
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%af%d9%88%d8%a9

أكادير … زينب العدوي والي جهة سوس ماسة تفتتح أشغال الندوة الدولية حول الزعفران في نسختها الخامسة

أحــداث الدشيــرة

     افتتحت السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان صباح اليوم بأحد الفنادق المصنفة أشغال الندوة الدولية حول الزعفران في نسختها الخامسة تحت شعار “علم الأحياء والتكنولوجيا: التقدم في علم الأحياء والتكنولوجيا، الإستخدامات والتسويق” الممتدة من 23 إلى 26 نونبر 2016 بأكادير.

     وذلك بحضور السيد إبراهيم الحافظي رئيس جهة سوس ماسة والمدير الجهوي للفلاحة ورئيس الغرفة الفلاحية ومدير المركز الجهوي للبحث الزراعي ومهنيي القطاع.

     هذا يتضمن البرنامج عدداً من اللقاءات العلمية و الأوراش على مادة الزعفران من طرف ثلة من الباحثين والخبراء والمؤسسات المعنية لاسيما المكتب الوطني للإرشاد الفلاحي والمعهد الوطني للبحث الزراعي، كما سيقوم عدة خبراء ومهتمين بزيارة ميدانية إلى منطقة تالوين احتفالاً بذهبها الأحمر خلال فعاليات المهرجان الدولي للزعفران.

     كما أن إنتاج الجهة في مجال الزعفران قد انتقل منذ 2008، من 2.5 كلغ إلى 5.5 كلغ للهكتار، فيما انتقلت المساحة المزروعة من 500 إلى 2200 هكتار مجهزة بالكامل بتقنية الري بالتنقيط، علما بأن عدد التعاونيات انتقل من 2 في سنة 2004 إلى أزيد من 50 تعاونية خلال سنة 2014.

 

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × one =

%d مدونون معجبون بهذه: