أخبار عاجلة
الرئيسية / جهة سوس ماسة / سلطات مدينة الانبعاث وإدارة المركب أدرار تكثف ترتيباتها التحضيرية للدربي البيضاوي
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
40088423214ebe739d2ab594c8364595-1

سلطات مدينة الانبعاث وإدارة المركب أدرار تكثف ترتيباتها التحضيرية للدربي البيضاوي

أحداث الدشيرة 

     تستعد أكادير، لاحتضان الديربي البيضاوي ال121، لأول مرة في التاريخ، بعد أن تقرر خوض نزال الرجاء والوداد برسم الجولة العاشرة لبطولة هذا الموسم بملعب ”أدرار” بأكادير غدا الأحد، إذ كثفت سلطات مدينة الانبعاث وإدارة المركب من ترتيباتها التحضيرية لقمة الجولة العاشرة، رغم أن هدوء وجمود كبير يسبق صافرة بداية المباراة من كل النواحي، في غياب تام لمؤشرات احتضانالمدينة لواحدة من أقوى مباريات البطولة.

     وتعيش “عاصمة سوس” أجواء عادية، قبل أقل من 24 ساعة عن انطلاق مباراة الديربي البيضاوي، تختلف كثيرا عن الأجواء التي تسبق عادة مباريات الديربي وكذا المواجهات الكبرى التي احتضنها ملعب ”أدرار” في فترات سابقة، حيث تعرف شوارع اكادير، حركية عادية ومعتادة بما في ذلك محطتي المسيرة وانزكان، ليؤثر ذلك بشكل مباشر على إقبال الجماهير على التذاكر، إذ أن ما يقارب 6000 تذكرة فقط تم بيعها بشبابيك ملعب الانبعاث، انزكان، الدشيرة وأيت ملول، إلى حدود منتصف نهار اليوم السبت.

     وفي مقابل هذا الهدوء والجمود الذي سبق ديربي الرجاء الوداد، كثفت سلطات مدينة أكادير وإدارة مركب أدرار، من تحضيراتها لهذه القمة الكروية، سواء تلك المتعلقة منها بالملعب ومحيطه، أو كذا المتعلقة بتأمين الجانب الأمني وتغطية كل الممرات المؤدية للملعب والأحياء المجاورة للمركب، إذ أوردت مصادر أمنية أن التغطية الأمنية الخاصة بالمباراة ستشمل يوم المباراة العديد من الأحياء المجاورة للملعب، منها الدراركة، الداخلة، القدس والمسيرة، إضافة لمحطتي المدينة، تفاديا لأي أعمال الشغب.

     هذا فقد أقدمت سلطات المدينة بعملية تجريبية خلال مباراة ديربي الجنوب الذي جمع يوم أمس بين الحسنية والكوكب، رغم العزوف الجماهيري الذي عرفته المباراة المذكورة، في الوقت الذي كانت أرضية الملعب الهاجس المقلق لإدارة المركب بعد التساقطات المطرية الكبيرة التي شاهدتها عاصمة سوس ليلة أمس، غير أن ضعف تهاطل الأمطار اليوم السبت مكن إدارة الملعب من إعادة الترتيب رغم الجودة العالية التي تتسم بها أرضية ملعب أدرار.

     يشار إلى أن مباراة الديربي البيضاوي ال121، سيحتضن ملعب أدرار بأكادير أطواره يوم غد الأحد بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، إذ يعول الفريقين على النقاط الكاملة للنزال قصد مواصلة التقدم في سلم الترتيب، هذا في الوقت الذي تبقى الإشارة هامة إلى كون مقاطعة بعض الفصائل المساندة للرجاء والوداد للمباراة من شأنها أن تنعكس على الحضور الجماهيري في المباراة، خصوصا في ظل كل المؤشرات التي سبق ذكرها.

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن mohamed azeroual

محمد أزروال مدون و صحافي مغربي من مواليد 1981 بمدينة الدشيرة الجهادية حاصل على دبلوم تقني في المعلوميات، وعدة شواهد في التحرير الصحفي. مدير جريدة أحداث الدشيرة، اشتغل سابقا مع عدة جرائد ورقية و منابر إلكترونية، ويهتم بإنشاء مواقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + seven =

%d مدونون معجبون بهذه: