أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / تحقيق … حقيقة صفقة المليار و النصف لمجلس النواب
http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png
avis-parl

تحقيق … حقيقة صفقة المليار و النصف لمجلس النواب

أحداث الدشيرة -كريم شانا- 

     انتشر منذ أيام على صحفات العالم الافتراضي أخبار عن قيام مجلس النواب بعقد صفقة لتجهيزه بمرافق صحية عبارة عن مراحيض بقيمة مليار و أربعمائة مليون سنتيم، و هو الخبر الذي وجد فيه avis-parlرواد العالم الأزرق فضاء خصب لانتقاد ممارسات الأجهزة الحاكمة و مقارنته بإقرار إلغاء مجانية التعليم.

     جريدة أحداث الدشيرة و كعادتها في التروي و تقصي الحقائق قبل إطلاق العنان للإنتقاذ قامت ببحث في الموضوع و التواصل مع بعض المسؤولين لوضع اليد على الحقيقة و تبيان المغالطات ثم العمل على كشف سر من يقف وراء ترويج المغالطات.

     بعد استقصاء للوثائق و الوقائع تبين للجريدة أن المزاعم المنتشرة في العالم الأزرق بل تستمد قوتها من وقائع حقيقية مبنية أساسا على طلب العروض رقم 15/2016 الذي قام مكتب مجلس النواب مؤخرا بنشره لأجل أشغال تهيئة مكاتب ومرافق  بمقر مجلس النواب- بقسطين و الذي حدد له الثمن الافتتاحي في مبلغ أربعة عشرة مليون وخمسة مئة  ألف  درهم  ” 00, 14.500.000 درهم” أي مليار و أربعمائة و خمسون مليونavis-parl-2.

 

     حسب دفتر التحملات الملحق بهذا الدفتر و الذي يمكنكم تحميله من هنا فإن الأمر لا يتعلق فقط بإعداد المراحيض بل يشمل إعادة هدم و بناء مجموعة من البنايات داخل مجلس النواب مع القيام بأعمال الصيانة و الصباغة كما هو مفصل بدفتر التحملات.

     أثناء بحثنا صادفنا أن نفس الصفقة كانت منشورة من طرف المجلس منذ خمسة أشهر أي في شهر غشت من السنة الحالية بنفس دفتر التحملات و لكن تحت رقم مغاير 14/2016

of-par

و حسب الوثائق المتوفرة لنا فإن هذه الصفقة قد رست على شركة ATELIER REYAD SARL بما قدره أربعة عشر مليون و مائة وتسعون ألف و ثمانمائة و ثمانية و أربعون درهم و أربعون سنتيم   14190848،4 درهم و ذلك بتاريخ 13/10/2016

اقرأ أيضا…

pv-res-par

   

     

     إذن يبقى السؤال المطروح هو لماذا ثم إلغاء هذه الصفقة بعد أن رست على شركة ATELIER REYAD SARL ذات السجل التجاري رقم 145313 المسجل بالدارالبيضاء و من يقف وراء نشر الإشاعات عن مضمون الصفقة و لصالح من يتصرف؟ أسئلة صراحة لم نجد لها أجوبة مقنعة يمكننا  اقتسامها معكم.

 

 

http://ahdatdcheira.com/wp-content/uploads/2016/10/adsRESS12.png

عن AHDAT

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + seven =

%d مدونون معجبون بهذه: